فورد برونكو 2021 تنطلق رسمياً لتصبح كابوس جيب الحقيقي

14 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة فورد رسمياً عن سيارتها برونكو الجديدة بعد توقف دام 25 عام ، وعادت السيارة لتنافس موديلات جيب رانجلر لتصبح كوابيس جيب حقيقية حيث كشفت فورد ليس عن موديل واحد فقط من برونكو, ولكن عن عائلة كاملة من موديلات برونكو التي تشمل برونكو سبورت التي تعتمد على فورد اسكيب ونسخ برونكو ببابين وأربعة أبواب .

وكان لدى موديل برونكو الأصلي تصميم مبدع وحتى مع معايير السلامة الحديثة ، حرصت فورد على الحفاظ على بعض ملامح التصميم من برونكو الأصلية. وصممت فورد برونكو الجديدة عن طريق المسح الرقمي لنموذج الجيل الأول لنقل خطوط جسمه بدقة أكبر كما يتميز التصميم بأسطح مستوية خالية وأبعاد مربعة مع جسم عريض مع الأجزاء الأمامية وأقواس العجلات الكبيرة.

وقال جيم فارلي من شركة فورد: “لقد أسسنا عائلة برونكو لرفع الاثارة في عالم المغامرات على الطرق الوعرة ، وتزويد عشاق المغامرة بسيارات رائدة في فئتها وفي التقنيات الحصرية لرفع المستوى في قطاع سيارات الـSUV للطرق الوعرة ونقل الناس إلى المناطق البرية”. وأضاف أنه تم تصميمها بصلابة شاحنة F-Series وروح الأداء في سيارة موستانج مع تصميم مثير وزيادة الجوانب الوظيفية على الطرق الوعرة التي تتوافق مع الصفات الأصلية لتصميم برونكو.”

ومثل رانجلر ، تقدم برونكو تجربة السقف القابل للإزالة من ثلاثة أقسام على طرازات السيارة ببابين أو سقف من أربعة أقسام على طرازات السيارة بأربعة أبواب. وقالت فورد إن الطراز ذو الأبواب الثلاثة لديه مساحة حتى لتخزين ألواح السقف الأمامية في السيارة. ويأتي السقف القماش بشكل قياسي في الطرازات ذات الأبواب الأربعة أو يمكن للعملاء اختيار سقف صلب أو كليهما. ويمكن أيضًا إزالة الأبواب وتخزينها في السيارة. وعلى عكس رانجلر ، تضمن المرايا الجانبية المثبتة على غطاء محرك السيارة عدم فقدان الرؤية مع إزالة الأبواب.

وتعتمد برونكو الجديدة على هيكل فولاذي عالي القوة مع تعليق أمامي مستقل من شأنه أن يجعلها أكثر ملاءمة للطرق من رانجلر. وفي الخلف ، سيوفر المحور الصلب مع نوابض التعليق الدائرية وخمس وصلات مزيد من القدرة على الطرق الوعرة.

وحصلت السيارة على محركان إيكوبوست بشاحن توربيني، والمحرك الأساسي هو محرك 2.3 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 270 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات ، ولكن تتوفر امكانية الحصول على ناقل مانيوال من 7 سرعات . أما المحرك الأكبر فهو محرك V6 بقوة 310 حصان ويتوفر فقط مع الناقل الأوتوماتيكي.

كما زودت السيارة بأحدث نظام للتعامل مع التضاريس المختلفة من فورد وهو نظام G.O.A.T لتجاوز أي تضاريس ، ويوفر ذلك وضعيات العادي ، إيكو ، سبورت ، زلق والرملي ، باجا ، الطين وتسلق الصخور. ويمكن للعملاء الاختيار بين النظام أساسي أو نظام الدفع رباعي المتقدم.

ويتم إرسال الطاقة إلى المحور الخلفي الصلب Dana 44 AdvanTEK مع توفر النظام التفاضلي الأمامي المستقل Dana AdvanTEK مع القفل الإلكتروني التفاضلي Spicer Performa-TraK. وجهزت السيارة بخطافات الجر والصادمين من الفولاذ لمواجهة المشكلات.

ويتوفر للسيارة باقة تجهيزات Bronco’s Trail التي تتضمن مجموعة الوظائف على الطرق الوعرة مثل التحكم في المسار ونظام المساعدة على البقاء في المسار عبر توجيه عزم الدوران لتقليل دائرة الدوران ونظام Trail One-Pedal Drive وهو يمثل وضع الحركة على الصخور بشكل بطيء. كما تسجل برونكو الجديدة أفضل خلوص أرضي في فئتها , وستقدم فورد إطارات تصل حتى 35 بوصة من المصنع كجزء من باقة Sasquatch .

وفي الداخل ، تحمل السيارة ملامح حديثة بشكل مريح وبعض الموديلات تتضمن أرضيات مطاطية كما يتوفر لها شاشة 12 بوصة تعمل باللمس ضمن نظام السيارة الترفيهي Sync 4 مع مداخل قوة بواقع 12 فولت لتركيب الكاميرات أو وحدات الملاحة أو الهواتف أو الأجهزة الأخرى. وأضافت فورد أيضًا نظام ملاحة على الطرق الوعرة مع أكثر من 1000 خريطة مسار منظمة عبر الولايات المتحدة.

وتأتي السيارة مع عدة فئات تبدأ من النموذج الأساسي الفارغ بدون كماليات عديدة, بينما يمكن من خلال فئات Big Bend و Black Diamond و Outer Banks الحصول على المزيد من وسائل الراحة. وتقدم فئات Wildtrak و Badlands أكبر قدرة على الطرق الوعرة ، فيما ستبدأ السيارة بطراز محدود الانتاج ليكون طراز الاطلاق من السيارة كموديل 2021. كما يتوفر للسيارة 11 لون والعديد من الخيارات وأكثر من 200 نوع من الخيارات .

ويبدأ سعر السيارة ذات البابين من 29.995 ألف دولار, فيما سيتم توفير مزيد من المعلومات عن أسعار السيارة في الفترة المقبلة ، فيما تتوفر للحجز في الوقت الحالي بقيمة 100 دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً