فورد اكسبلورر 2020 تعود لنظام الدفع الخلفي وتزداد في الحجم والرحابة

10 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

جاءت فورد اكسبلورر لتؤسس فئة السيارات الـ SUV متوسطة الحجم بأربعة أبواب عندما حلت محل موديل برونكو II في التسعينيات ، حيث اعتمدت على نظام دفع خلفي بالاضافة الي قدرتها على العمل بالدفع الرباعي في أول جيلين من السيارة فيما توفرت بعد ذلك بنظام دفع أمامي ، فيما وصل الجيل الثالث من اكسبلورر في عام 2011 ، ولكن مع تقديم اكسبلورر الجديدة موديل 2020 في الساعات الأخيرة عادت الشركة للعمل بنظام الدفع الخلفي من جديد .

وتتشارك اكسبلورر قاعدة الانتاج مع لينكولن أفياتور ولكن قاعدة عجلات اكسبلورر الجديدة تأتي أطول مما يوفر رحابة أكبر للركاب في الداخل عبر الصفوف الثلاثة للسيارة من المقاعد. وعادت السيارة لتحمل المحرك ايكوبوست سعة 2.3 لتر تيربو رباعي الاسطوانات كمحرك أساسي ، ولكن قوته زادت من 280 الي 300 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات ونظام دفع خلفي أو كلي .

كما حل المحرك ايكوبوست V6 سعة 3 لتر تيربو محل المحرك سعة 3.5 لتر ولكن بقوة 365 حصان بدلاً من 350 حصان في المحرك السابق V6 تيربو كما يتصل بالمحرك ناقل حركة اوتوماتيك من 10 سرعات ، كما ستأتي السيارة بنسخ ST التي تأتي بقوة أكبر كما يوجد خيار لنسخة هايبرد في الحسبان.

وستتوفر اكسبلورر الجديدة في 5 اصدارات هي Base وXLT وLimited وST وبلاتينيوم ، فيما ارتفع السعر الخاص بالنسخة الأساسية من السيارة بواقع 400 دولار ليصل الي 33.860 ألف دولار ، فيما تشمل التجهيزات القياسية التحذير من التصادم قبل وقوعه ومكابح طواريء آلية مع نظام رصد للمشاه وتحذير من البقع العمياء وتحذير من حركة المرور الخلفية وتحذير مغادرة المسار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية بالاضافة الي واي فاي 4G LTE يمكنه الاتصال بـ 10 أجهزة ، فيما يمكن عبر تطبيق FordPass Connect السماح للسائق بغلق وفتح السيارة وتشغيل المحرك بالتطبيق عن بعد.

ومن بين المزايا الجديدة المتوفرة في السيارة عدادات رقمية 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس ترتبط بالنظام الترفيهي 10.1 بوصة ومشغل ابل كار بلاي وأندرويد أوتو مع شحن لاسلكي للهواتف الذكية ، مع توفير السيارة 4 مخارج USB و3 مخارج طاقة 12 فولت ومخرج طاقة 110 فولت.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً