فورد اسكورت الجديدة تصل أسواق الشرق الأوسط

12 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

أصبحت سيارات فورد اسكورت الجديدة كلياً متوفرة في سوق المملكة العربية السعودية وعدد من الأسواق الخليجية خلال الوقت الحالي حيث تأتي السيارة بتصميم أكثر أناقة عن السابق ومزيد من وسائل الأمان التي تشمل نظام التحكم الالكتروني في الثبات ESC والوسائد الهوائية الجانبية وتكنولوجيا أكثر ذكاءً تشمل المقاعد المتوفرة بالذاكرة لحفظ تفصيلات السائق والمرايا القابلة للطي كهربائياً وامكانية فتح السيارة بدون مفتاح مع زر لتشغيل المحرك وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات.

وقد وصلت السيارة بالفعل لعدد من أسواق الشرق الأوسط بهوية تصميم فورد التي تجمع بين الراحة والأداء في قالب متناسق مدمج . ويحمل تصميم الواجهة الأمامية للسيارة توازن جيد وخطوط منحوتة مع عناصر تصميم عرضية مميزة وشبكة تهوية من 5 قضبان تتمركز بين المصابيح الأمامية وتأتي متناسقة مع الشبكة السفلية العريضة الخاصة بالسيارة. كما تتميز بالمصابيح HID لتوفير أداء افضل للاضاءة مع وحدات ليد على شكل حرف C نهارية DRLs واطارات كرومية حول المصابيح.

أما في الجزء الخلفي من السيارة فيوجد مصابيح خلفية ليد تمتد الي غطاء الصندوق الخلفي للسيارة مع مصابيح ضباب منفصلة مما يعطي الجزء الخلفي من السيارة نوع من التوازن ، كما يتوفر للسيارة عجلات 17 بوصة وهوائي زعنفة القرش بما يوفر لها تصميم أكثر رقياً.

أما في الداخل, فيتوفر للسيارة نوعين من التفصيلات اللونية التي تشمل الرمادي أوربان والأسود دومينو بما يعطي لتصميم المقصورة احساس بالتصميم الحديث وبما يعكس الذوق الجديد للعائلات الشابة في السعودية ، كما زودت السيارة بعدادات جديدة ولمسات سوداء لامعة ولمسات من الألومنيوم ساتان .كما تتميز السيارة بالرحابة الداخلية وعجلة القيادة متعددة المهام ولوحة القيادة المطورة في التصميم مع شاشة تعمل باللمس مصممة لتوفر للراكب مساحة جيدة للأكتاف والقدمين والرأس . كما تأتي بصندوق خلفي يتسع للعديد من الأغراض والأمتعة كما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه السعة .

كما تعتبر السيارة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مع قدرة على استهلاك لتر وقود لكل 18.9 كم حيث تتوفر السيارة بمحرك جديد 1.5 لتر بقوة 125 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر ، وهي بذلك تعتبر واحدة من أكثر السيارات كفاءة في فئتها في استهلاك الوقود . كما يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات يرسل القوة للعجلات الأمامية للسيارة.

وقد جرى اختبار السيارة في أشد درجات الحرارة في منطقة الشرق الأوسط خلال فصل الصيف في 2018 للتأكد من كفاءة المحرك وكفاءة التكييف . وتشمل وسائل الأمان في السيارة 6 وسائد هوائية ومساند للرأس وحققت السيارة معدل 5 نجوم في اختبارات الأمان وساعدها في ذلك نظام التحكم الالكتروني في الثبات والستائر الهوائية الجانبية ونظام رصد ضغط الاطارات مع تثبيت مقاعد للأطفال في الخلف .

أما وسائل الترفيه في السيارة فتمتد الي مقاعد قابلة للتعديل بصورة كهربائية في 8 وضعيات مع ذاكرة مع مرايا قابلة للطي كهربائياً مع ذاكرة مع شاشة 8 بوصة تعمل باللمس ومصابيح أمامية بنظام غلق وتشغيل آلي وتعتيم ذاتي لمرآة الرؤية الخلفية وحساسات للمطر في المساحات الامامية ودخول للسيارة بدون مفتاح وزر لتشغيل المرحك وبلوتووث وUSB وAUX.

كما ستتوفر السيارة في 3 نسخ تشمل Ambiente وTrend وTitanium مع حصول الفئة الاعلي على لمسات جلدية و7 خيارات لونية للجسم الخارجي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً