فورد إسكيب 2020 . . تأتي أكثر ذكاءً وأكثر رحابة وبنظام دفع هجين

03 أبريل 2019
بقلم: أسامة محمد

تأتي سيارة فورد اسكيب 2020 الجديدة كسيارو كروس أوفر جديدة كلياً توفر مزيد من الأمان والذكاء ، كما تتوفر مع نسخة هجينة قياسية ونسحة هايبرد بلوج ان لتتوافق مع أوضاع القيادة المختلفة كما ستأتي بميزات مساعدة السائق. وكل طراز في التشكيلة للسيارة يستهدف تحقيق مسافة 643 كم أما نسخ الهجين العادية بالدفع الأمامي فستصل الي مدى تنقل 885 كم.

وصرح كومار جالهوترا ، رئيس شركة فورد أمريكا الشمالية: “هذه السيارة الجديدة كلياً تجلب تصميمًا أنيقًا ورياضيًا لتأخذك في أي مغامرة كما تجعلك تقضي وقت أقل في محطات الوقود ومزيد من الوقت على الطريق “.

وتأتي السيارة أقرب للأرض وأوسع وأطول من الموديل الحالي ، كما أنها أخف بواقع 90.7 كجم ، وتحمل شبكة تهوية على شكل شبه منحرف مستوحى من الجيل السادس من موستانج ، كما أن الجزء الأمامي السفلي مستعار من فورد GT وتذكرنا السيارة بأحدث سيارات فورد فوكاس.

ووفقًا لفورد ، فإن السيارة الجديدة لا تقتصر على المظهر الرياضي فحسب ، بل توفر أيضا مزايا تحقق متعة السائق , وقال جيم هيوز ، كبير مهندسي برنامج اسكيب: “هذه السيارة الجديدة لا مثيل لها من قبل, فهي سريعة ، وسريعة الاستجابة ، ووفية للمعايير التي وضعتها ثلاثة أجيال من اسكيب قبلها ، كما أنها توفر المرح للقيادة. “

وتحمل السيارة محرك EcoBoost جديد سعة 2.0 لتر ، ويتواجد في نسخة تيتانيوم ، ويوفر 250 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 372 نيوتن متر ، مما يتيح تحقيق وقت تسارع من 0 إلى 96 كم / ساعة أسرع بنسبة 10٪ عن الطراز السابق ، كما يمكن للسيارة سحب وزن 1.587 كجم ، وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن يتم استخدام المحرك EcoBoost الجديد تمامًا من 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر في اصدارات S و SE و SEL مع انخفاض القوة الي 180 حصان والعزم الي 240 نيوتن متر ومعدل السحب الي 907 كجم ، ومن أجل كفاءة استهلاك الوقود ، يمكن للمحرك EcoBoost سعة 1.5 لتر إغلاق إحدى أسطواناته في 14 ميلي ثانية.

كما يتوفر للسيارة منظومة دفع هجينة جديدة بمحرك سعة 2.5 لتر أتكينسون ، ومزود بناقل حركة إلكتروني متغير باستمرار ، ومن المتوقع أن ينتج الطراز الذي يعمل بالدفع بالعجلات الأمامية قوة تصل إلى 198 حصانًا ، بينما يتيح أيضًا سرعة قصوى تبلغ 136 كم / ساعة في الوضع الكهربائي ، كما يعمل الخيار الهجين الإضافي ، المتاح في كل مستوى من مستويات السيارة باستثناء نسخ S و SE Sport ، على توفير مدى تنقل كهربائي 48 كم. ويستغرق الأمر ما بين 10 إلى 11 ساعة لشحن البطارية في شاحن بجهد 110 فولت ، في حين أن الشاحن من المستوى 2 بجهد 240 فولت سيخفض هذا الوقت إلى 3.5 ساعة.

ويأتي كلا النموذجين الهايبرد مع أوضاع كهربائية 4 تشمل:
Auto EV ويحدد للسيارة ما إذا كانت ستعمل بالبنزين أو الكهرباء
EV Now ويختار السائق طريقة القيادة بالكامل
EV Later ويعتمد نظامها على القيادة بالبنزين فقط للحفاظ على الوضع الكهربائي لاحقًا
EV Charge وهو الوضع الجديد كليًا ، حيث يمكن للسائقين مواصلة شحن البطارية أثناء القيادة .

كما تمنح مقاعد الصف الثاني القابل للانزلاق في الإصدارات التي تعمل بالبنزين ركاب المقعد الخلفي راحة أكبر في مساحة الجلوس الرائدة في فئة السيارة ، وفي الواقع ، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة فورد لتطوير المنتجات هاو ثاي تانج أن السيارة توفر مساحة أكبر خاصة في الصف الثاني الجديد وهي مساحة أكثر من الموجودة في سيارة شيفروليه سوبربان كاملة الحجم ، ومن حيث مساحة الشحن ، يمكن الحصول على 1061 لتر في طرازات البنزين.

ويأتي طراز تيتانيوم بنظام ترفيهي جديد بالكامل ، كما يتوفر مساعد ركن نشط 2.0 ومساعد للتوجيه ونظام فورد Co-Pilot360 ، بالإضافة إلى التكنولوجيا الذكية الأخرى مثل نظام التحكم في السرعة القابل للتكيف ونظام ستوب جو وتوسيط السيارة في الطريق. وستصنع السيارة الجديدة بالكامل في مصنع فورد في ولاية كنتاكي الأمريكية وستبدأ المبيعات في الربيع المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً