فتح باب الحجز على بورشة كايين S كوبيه الجديدة بقوة 440 حصان

16 مايو 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلنت بورشة عن عن تقديم سيارة جديدة تضاف الي قائمة سيارات بورشة متعددة الاستخدامات الـSUV وهي سيارة كايين S كوبيه الجديدة ، وقالت الشركة أن السيارة متاحة للحجز حالياً مع توقع بدء وصول النسخ الأولى من السيارة الي السوق في أكتوبر المقبل.

وتتميز السيارة بمحرك V6 سعة 2.9 لتر ، والذي يتميز بشاحن توربيني مزدوج بقوة 440 حصان ، كما توفر السيارة عزم الدوران الأقصى البالغ 550 نيوتن متر والذي يحقق لها تسارع قوي في زمن قدره 5 ثواني من الثبات إلى 100 كم / ساعة مع باقة Sport Chrono القياسية. وهذا الرقم ينخفض إلى 4.9 ثانية مع الباقة الرياضية خفيفة الوزن الاختيارية.

وتصل السرعة القصوى للسيارة الي 263 كم في الساعة, وبالإضافة إلى باقة Sport Chrono ، تشمل التجهيزات القياسية في السيارة نظام Power Steering Plus الحساس للسرعة ، وعجلات قياس 20 بوصة ، ومساعد للركن في الأمام والخلف يتضمن الكاميرا الخلفية ونظام PASM للادارة النشطة للتعليق.

وكانت بورشة قد أطلقت في مارس الماضي سيارتيها كايين كوبيه بقوة 340 حصان وكايين تيربو كوبيه بقوة 550 حصان، وتشمل أبرز مميزات سيارات بورشة الـSUV الكوبيه أبعاد خاصة أكثر شراسة مع جزء خلفي فريد واسبويلر خلفي قابل للتكيف ونموذجين للسقف ومقعد خلفي بمقعدين فرديين كما تتميز السيارة بسقف زجاجي بانورامي بحجم 2.16 متر مربع كما يمكن توفرها بسقف من الكربون يعطيها لمسة أكثر رياضية.

ويوفر محرك كايين S كوبيه سعة 2.9 لتر توين تيربو أقصى عزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر بين 1800 و 5500 دورة في الدقيقة. كما تم ترتيب كلا الشاحنين التيربو في التصميم الخاص بالمحرك مما وفر أبعاد مدمجة للمحرك كما سمح بامكانية تثبيت المحرك في جزء منخفض بصورة أكبر بما يوفر مركز ثقل أفضل وتحسين في الجوانب الديناميكية.

كما تؤدي مسارات العادم القصيرة بين غرف الاحتراق والشواحن التوربينية استجابة أفضل للمحرك وتحقق توفير أسرع للطاقة بالسيارة. كما تم دمج جزء من نظام العادم في رأس الأسطوانة ، مما قلل من وزن السيارة بما يعني احتراق عالي الكفاءة ، لا سيما في حالات تواجد حمولة كاملة في الموديل الجديد.

كما يوفر خط السقف للسيارة مظهر ديناميكي خاص ويدعم ذلك الاسبويلر الثابت فوق السقف بما يوفر صورة أفضل للسيارة الكوبيه في الشكل العام لها, كما تم خفض الارتفاع في الزجاج الأمامي للسيارة وفي عمود A بشكل أقل من موديلات كايين العادية، كما تم تقليل ارتفاع السقف بحوالي 20 ملليمتر.

وتم اعادة تصميم الأبواب والزوائد الجانبية في السيارة بما يزيد من عرض الأكتاف الخاصة بها بواقع 18 مم بما يعطي لها مظهر أكثر عضلية ، كما يتوفر لكل نسخة اسبويلر خلفي قابل للتكيف كجزء من نظام PPA أو نظام بورشة الأيروديناميكي النشط , فيما يرتفع الاسبويلر بواقع 135 مم بسرعات تبلغ 90 كم / ساعة وأكثر ، مما يزيد من قوة الدفع السفلي على المحور الخلفي وبالتالي يعزز من ثبات القيادة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً