غرامات متوقعة بين 50 ألف و2 مليون جنيه على معارض سيارات بمصر

15 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

كشف جهاز حماية المستهلك في مصر عن الاستمرار في تصديه لمخالفات معارض السيارات في مصر والتي تشمل أحدث القرارات التي أعلن عنها الجهاز وهي ضرورة اعلان أسعار السيارات للعملاء خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي دون مواربة ودون اعلان الاسعار على الخاص.

وشملت الحملات الجديدة حسبما أكد أحمد سمير فرج رئيس الجهاز بالنيابة تحويل 10 معارض سيارات في مصر تتواجد في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية الي النيابة العامة بسبب رفض هذه المعارض اعلان أسعار سياراتها او المواصفات الخاصة بالسيارات، وقال الجهاز أن هذا الأمر مخالف للقانون الخاص بحماية المستهلك رقم 181 لعام 2018 وخاصة المواد 4 و5 و7 منه.

وأكد الجهاز أن المعارض التي تم ضبطها منها معارض سيارات شهير للغاية منها المتواجد في المهندسين والعجوزة ومصر الجديدة والسادس من أكتوبر وفي دار السلام والبساتين ومحطة الرمل في الاسكندرية . وقال الجهاز أن مواد القانون تلزم كل الشركات باعلان أسعار منتجاتهم وكل البيانات والتفاصيل الخاصة بالمنتجات وبالأخص سعر المنتج ومصدره وتفاصيله كما يجب أن يشمل سعر السيارات الضرائب المفروضة عليها وأية رسوم أخري.

وأشار الجهاز الي أن الغرامة في القانون على الشركات التي ترفض الاعلان عن أسعار سياراتها تبلغ 50 ألف جنيه وتصل الي 2 مليون جنيه حسب المخالفة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً