عودة عدد زوار صالات بيع السيارات في الصين إلى 66% من المستوى الطبيعي

13 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

على الرغم من أن الصين تدعي أن أزمة فيروس كورونا تحت السيطرة الآن ، لكن لا يزال المشترون لا يتدفقون على صالات عرض السيارات في الصين بحثًا عن سيارة جديدة كما كان الوضع في السابق. ووفقا لمسح أجرته جمعية تجار السيارات الصينية ، أعيد افتتاح 99% من وكلاء السيارات الأسبوع الماضي , ومع ذلك ، فقد وصل متوسط عدد زوار صالات العرض إلى 66% فقط من المستويات العادية.

وفي الوقت نفسه ، كان متوسط الإيرادات الناتجة عن مبيعات السيارات الجديدة 64% فقط من المستويات العادية ، وفقًا لـ 8.721 وكالة سيارات تم اجراء المسح فيها في الصين. وأشار نفس الوكلاء إلى أن متوسط إيرادات قطع الغيار والخدمات بلغ 67% من المستويات العادية.

وعندما بدأت صالات العرض في إعادة فتح أبوابها لأول مرة في أواخر شهر مارس ، كان الوكلاء الذين افتتحوا معارضهم قد أبلغوا عن أدنى مستوى لزيارات المشترين الي صالات العرض بنسبة 35% أقل من الوضع الطبيعي لهذا الوقت من العام. وشهدت تلك الشركات التي تبيع نماذج أجنبية محلية الصنع ارتفاع إلى 54% من المستويات العادية.

وقامت الصين بعمل فعال للغاية من حيث احتواء انتشار فيروس COVID-19 بعد انتشار المرض من مقاطعة هوبي الوسطى إلى بقية البلاد في أواخر يناير ، حيث أغلقت السلطات المنطقة وأرسلت أكثر من 40 ألف مسعف إلى المحافظة. أما بالنسبة لبقية العالم ، فيبدو أن معظم شركات صناعة السيارات بدأت في تركيز جهودها على المبيعات عبر الإنترنت ، متوقعة أنه سيكون هناك بعض الوقت قبل أن يشعر الناس بالثقة الكافية حتى يتمكنوا من زيارة صالات العرض من جديد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً