عودة بورشة ماكان تيربو 2020 بمزيد من القوة والسرعة والأداء

29 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد

عندما يتعلق الأمر بتجربة قيادة مثيرة في سيارة كروس أوفر مدمجة فاخرة ، فيمكن لماكان تيربو من بورشة أن تكون الخيار المناسب وهي تفعل ذلك منذ إطلاقها في عام 2014. وفي العام الماضي ، حصلت ماكان على تحديث خفيف فيما اختفت نسخة تيربو من القائمة ، ولكنها عادت الآن لتكون أقوي وأفضل وأسرع نسخ ماكان واغلاها في التشكيلة الخاصة بها.

وفي الوقت الحالي ، تستمر نسخة تيربو في الاحتفاظ بالشاحن التوربيني ولكن تم تبديل المحرك البالغ سعته 3.6 لتر ليحل محله محرك V6 جديد سعة 2.9 لتر مزدوج التيربو ، وهو محرك مستعار من موديلات باناميرا وكايين ، ويولد قوة تصل الي 434 حصانًا ، بزيادة 34 حصان عن آخر نسخ ماكان تيربو بدون باقة الأداء الاختيارية.

ووفقاً لبورشة ستحقق السيارة الجديدة تسارع الي 100 كم في الساعة خلال 4.3 ثانية فقط أو 4.1 ثانية مع باقة Sport Chrono المجهزة. ولم تتوقف التحديثات في السيارة على المحرك, بل امتدت ايضاً الي العديد من التجهيزات القياسية بما في ذلك الفرامل (PSCB) والتي تم تصميمها لإبطاء السيارة بشكل أسرع. كما توفر بورشة الفرامل السيراميك المركبة بصورة اختيارية مع المكابح تعليق Active Suspension Management وممتصات الصدمات عالية الاداء ونظام العادم الرياضي.

ومن الناحية الجمالية ، تأتي ماكان تيربو بتحديثات في التصميم الخارجي مع صادم أمامي جديد واسبويلر صغير في الجزء الخلفي من السقف ، ومصابيح أمامية LED . وفي الداخل ، تأتي بمقاعد قابلة للتعديل في 18 اتجاه ونظام صوتي Bose ، وتبطين سقف خاص من الجلد الاصطناعي ، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 10.9 بوصة مع Apple CarPlay ونقطة اتصال Wi-Fi قياسية ، ولكن لا يوجد نظام اندرويد أوتو ولكن يتوفر خيار الشحن اللاسلكي.

وسيتم بيع ماكان تيربو 2020 في وقت لاحق من هذا العام ، بسعر يبدأ من 83.600 دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً