عمال أودي يستخدمون هياكل الدعم الخارجية في ألمانيا

15 ديسمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

بدأت أودي عمل دراسة مقارنة بين هيكلين خارجيين صمما لمساعدة الموظفين خلال المهام العامة من خلال حماية المفاصل وتخفيف العبء على عضلاتهم. ويستخدم حوالي 60 موظفًا هياكل الدعم الخارجية هذه في الوقت الحالي على مدار عدة أسابيع في أعمال محددة في ورشة الطلاء والتركيبات والأدوات في مصنع إنجولشتات.

وقال بيتر كوسلر ، عضو مجلس إدارة أودي للإنتاج والنقل والإمداد في شركة أودي : “موظفونا هم أهم أصولنا، ومن خلال تقليل العبء في المصانع عليهم باستمرار ، يمكننا تحسين صحتهم ورفاهيتهم ، كما إن التقنيات الجديدة مثل الهيكل الخارجي تجعل الإنتاج أكثر تقدماً.

وتهدف دراسة أودي إلى الإجابة عن الأسئلة الرئيسية حول هذه الهياكل الخارجية ، بما في ذلك معرفة ما إذا كان هناك أي قيود على الحركة ، وكم الدعم الذي تقدمه للموظفين ، وحتى كيف يشعر الموظفون بعد ارتدائها لبعض الوقت وتأثر الهيكل الخارجي بالحركة.

كما تم تصميم الاختبارات العملية الشاملة للمساعدة في تكييف الهياكل الخارجية مع احتياجات الموظفين ، والتي يتم اختبارها في كل من الأنشطة الثابتة والديناميكية ، بما في ذلك تركيب خطوط المكابح ، وتثبيت الألواح السفلية في مكانها وتطبيق نظم الحماية من التآكل واللحام.

وتقوم أودي حاليًا باختبار وحدات الهياكل Paexo من Ottobock و Skelex 360 من Skelex ، مع ارتداء كل من الهيكلين الخارجيين كحقيبة ظهر على الكتفين ووجود حزام يلتف حول الوركين. وتدعم الأذرع المصممة خصيصًا أيدي الموظفين عندما يقومون بالأعمال التي تتطلب رفع أيديهم لأعلي ، وهو ما يمتص جزءًا من وزن الذراع ويعيد توجيهه إلى الوركين عبر هياكل دعم الهيكل الخارجي.

وتستخدم شركة صناعة السيارات الألمانية الهياكل الخارجية منذ حوالي أربع سنوات في محاولة لتحسين بيئة العمل لموظفيها ، واختبار أنظمة مختلفة في مشاريع رائدة. ويقول رالف هينسل ، المتخصص في الهياكل الخارجية في أودي: “التركيز الرئيسي هنا هو دائمًا على المنفعة وتوفير الراحة ، وتخفيف العبء على موظفينا”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً