عطر Mach-Eau برائحة البنزين من فورد لتسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية

15 يوليو 2021
بقلم: أسامة محمد

عطر للسيارات الكهربائية
طرحت فورد عطرًا جديدًا يسمى “Mach-Eau” ، والذي تم تصميمه حسب قول فورد لجعل الانتقال إلى شراء المركبات الكهربائية أسهل بالنسبة لعشاق محركات البنزين. وعلى الرغم من كونه عطر حقيقي ، إلا أنها غير متاح للبيع. ووفقًا لمسح أجرته شركة فورد ، قال واحد من كل خمسة سائقين إن رائحة البنزين هي أكثر ما سيفتقدونه عندما ينتقلون إلى شراء السيارات الكهربائية ، حيث قال المسح أن 70 بالمائة تقريبًا قالوا أنهم سيفتقدون رائحة البنزين إلى حد ما .

عطر فورد
وكشفت فورد عن العطر الجديد إلى جانب الظهور الأوروبي الأول لسيارة موستانج Mach-E GT بقوة 480 حصان في مهرجان جودوود للسرعة 2021 . وقالت أنها تقدم العطر الجديد لتوجيه هؤلاء السائقين إلى مستقبل القيادة من خلال حاسة الشم لديهم. ومع ذلك ، لا تشبه رائحة العطر الجديد رائحة البنزين ، لأسباب واضحة تتعلق بالصحة وربما بعض الأسباب القانونية أيضًا. وبدلاً من ذلك ، يدمج عطر Mach-Eau الجديد من فورد بعض روائح الدخان والمطاط وعناصر حيوانية لاعطاء لمسة من رائحة البنزين.

عطر فورد غير متاح للبيع
وسيكون العطر الجديد جزءًا من استراتيجية فورد للمساعدة في تبديد الخرافات حول السيارات الكهربائية . ولكن لن يصبح متاحًا للبيع حالياً. وتم انتاج عطر Mach-Eau من قبل شركة استشارات العطور الشهيرة Olfiction بمساعدة Pia Long ، وهي شركة عطور بريطانية. وكانت نقطة انطلاق Pia Long هي البحث في المواد الكيميائية المسؤولة عن الرائحة الداخلية للسيارة.

خامات الرائحة الداخلية للسيارة
وشملت هذه المواد بعض الخامات المسؤول عن الرائحة الشبيهة باللوز المنبعثة من الأجزاء الداخلية للسيارة ، وأحد المواد الكيميائية الرئيسية في صنع رائحة المطاط للإطارات. وتم مزجها بمكونات مثل الزنجبيل الأزرق والخزامى ونباتات إبرة الراعي وخشب الصندل ، مما أضاف لمسة معدنية ودخانية ومطاطية أخرى ، جنبًا إلى جنب مع عنصر “حيواني”.

موستانج Mach-E GT
وتعتبر سيارة موستانج Mach-E GT الجديدة هي النسخة الجديدة الكهربائية من فورد. وتأتي بمحركان كهربائيان بقوة 480 حصان وعزم دوران 860 نيوتن متر ، مما يسمح لها بالوصول إلى 100 كم / ساعة في 3.7 ثانية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً