عرض سيارة مايباخ للعقيد معمر القذافي للبيع بمليون دولار

03 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

كانت سيارة مرسيدس مايباخ 57 كوبيه المعدلة مملوكة للزعيم الليبي معمر القذافي ، الذي انتهى نظامه بشكل مفاجئ في عام 2011 ، وعلى الرغم من الخطط لبناء 100 نسخة من هذه الكوبيه الخاصة ، إلا أن عددًا قليلاً فقط من النسخ رأى النور وهذه السيارة المحددة تحمل الشاسيه رقم أربعة.

وقدمت هذه النسخة في البداية بصورة قياسية ، ولكن في عام 2010 قامت شركة تسمى Xenatec بإزالة أبوابها الخلفية وتحويلها إلى سيارة كوبيه مميزة للغاية. وقد حصلت السيارة على لون بيج ثنائي مع تصميم داخلي أبيض مع قائمة ضخمة من المميزات. وقد طلب السيد القذافي الأفضل بالنسبة له حيث حملت السيارة محرك V12 سعة 6.0 لتر ينتج 620 حصانًا ودفع بالعجلات الخلفية. وتتحرك السيارة الذهبية على مجموعة من العجلات LM مقاس 20 بوصة من 12 ذراع.

ويحمل التصميم الداخلي عددًا كبيراً من المميزات ، بما في ذلك ثلاجة في المقعد الخلفي والهاتف ومقاعد امامية وخلفية بخاصية التدليك ونظام الصوت Bose المتميز. ولم تقطع هذه السيارة سوى2300 كيلومتر على عداد المسافات ، ويتم بيعها بواسطة Auto Leitner في هولندا. وعندما تم بيع هذه السيارة جديدة ، كان سعرها يتراوح بين 376300 دولار و 41200 دولار ، ولكن نظرًا لأن هذه السيارة لها تاريخ خاص ، وبابان مفقودان ، يتوقع أن يبلغ سعرها 1.16 مليون دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً