ظهور BMW Li 730 المستوردة في مصر بسعر أقل من Li 740 المجمعة محلياً

18 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

ظهرت صور في مصر لوصول سيارات BMW الفئة السابعة الجديدة المستوردة من الخارج لمصر لتكون برفقة النسخة المصنعة محلياً حيث يختلف الطرازان في المحركات المتاحة لكل منهما حيث تعتبر النسخة المستوردة ذات محركات أصغر وامكانيات أقل وسعر أرخص من النسخة المجمعة محلياً بمحركات أكبر وسعر أعلي.

والنسخة المستوردة التي ظهرت في مصر هي الفئة السابعة Li 730 بينما النسخة المحلية التجميع في مصر هي نسخة Li 740 . وتم الكشف عن سعر النسخة المستوردة الجديدة في مصر والتي يبلغ سعرها مليون و950 ألف جنيه بفارق 650 ألف جنيه عن سعر النسخة التي يتم تجميعها محلياً في مصر والتي تتاح بسعر 2 مليون و600 ألف جنيه وتتوفر بمحرك 3 لتر سداسي الاسطوانات بقوة 340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر.

وتأتي النسخة المستوردة Li 730 بمحركات سعة 2 لتر رباعية الاسطوانات بقوة تصل الي 265 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر ويمكنها وفق هذه القوة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 6.4 ثانية ، وتنقل القوة للعجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيك ستبترونيك من 8 سرعات.

وكانت الفئة السابعة قد حصلت على لمسات تصميمة جديدة في الفترة السابقة وبالتحديد في بداية عام 2019 لتصبح أكثر جاذبية من أي وقت مضى بفضل شبكتها الضخمة المنقسمة ، والتي تعد أكبر بنسبة 40% عن النموذج السابق ، مع الواجهة الأمامية الأطول بواقع 50 مم .

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية ، فهي تتميز في الغالب بجلد ثنائي اللون أو جلد أسود ، بالإضافة إلى الكثير من لمسات الخشب الجميلة مع لمسة رمادية معدنية لامعة على لوحة العدادات ، والكونسول الوسطي وألواح الأبواب ، وكذلك على الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً