BMW تقدم الفئة السابعة الجديدة بشبكة تهوية أكبر وتقنيات أكثر تطوراً

09 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت BMW الستار بصورة رسمية عن سيارتها الفئة السابعة الجديدة 2020 المحسنة السوبر صالون في أعقاب العديد من الصور المسربة للسيارة التي ظهرت لها في الفترة الأخيرة , وحملت السيارة تحديثات في التصميم والتكنولوجيا ونسخ هايبرد. وأكدت الشركة البافارية أن كل قسم في الهيكل الخارجي للسيارة تم تحديثة من الصادم الأمامي لغطاء المحرك الي المصابيح الأمامية للالواح الجانبية الأمامية للصادم الخلفي والمصابيح الخلفية لجعل السيارة السيدان الرائدة في تشكيلة الشركة أكثر أناقة.

التصميم الخارجي
وأهم التغييرات الملحوظة في السيارة يمكن رؤيتها في الأمام حيث يزيد طول الجزء الأمامي في السيارة عن السابق, وكما ظهر في الصور التجسسية السابقة للسيارة فهي تحمل شبكة تهوية كبيرة مستوحاة من شقيقتها الأكبر X7 متعددة الاستخدامات. ويحيط شبكة التهوية اطار منفرد وستأتي الشبكة بلمسات ألومنيوم ساتان في أمريكا بصورة قياسية مع لون كرومي لامع للفتحات نفسها داخل الشبكة أو أسود لامع مع باقة M Sport.

وبالنسبة لنسخة BMW M760Li xDrive فستأتي باطارات شبكة التهوية وأجزائها المختلفة باللون الرمادي ، ويتناقض مع شبكة التهوية الضخمة الجديدة مصابيح أمامية أرفع ومصابيح أمامية ليد كاملة قابلة للتكيف أو مصابيح ليزر اختيارية ، كما تم اعادة تصميم غطاء المحرك الأمامي بزيادة طوله وصولاً لاعلي شبكة التهوية مع خطوط تصميم أكثر بروزاً.

وفي الخلف فان مخارج العادم تأتي أعرض وبلمسات كرومية في الموديلات القياسية أو رمادية في موديلات M Sport ، كما تأتي بمصابيح خلفية أرفع من السابق وتأتي بعرض السيارة الخلفي كما في موديلات أودي A8 . ورغم التغييرات في التصميم ولكن السيارة لاتزال تحتفظ بالطابع العام لها من خلال نفس قاعدة العجلات الطويلة والأجزاء الأمامية والخلفية الاقصر والسقف الانسيابي .

وتعتمد السيارة على عجلات 18 بوصة قياسية واطارات لكل المواسم بينما نسخة 750i xDrive فتتميز بعجلات 19 بوصة واطارات لكل المواسم ونسخ 760i xDrive تأتي بعجلات 20 بوصة واطارات عالية الأداء.

المقصورة الداخلية
ومن بين المزايا القياسية في السيارة فرش جلدي داكوتا بخمسة ألوان مختلفة مع توفر فرش جلدي نابا بستة ألوان بصورة اختيارية بجانب امكانية اضافة لمسات خشبية اختيارية في الداخل من خشب البلوط الأمريكي الداكن مع لمسات معدنية وألوان رمادية ميتاليك لهذه اللمسات. أما باقة M Sport فتوفر للمقصورة تبطين خاص للسقف من BMW Individual وعجلة قيادة M ودواسات M وعتبات أبواب مضيئة M .

كما تتميز المقصورة بعدادات رقمية مطورة بشاشة 12.3 بوصة وشاشة تحكم قياسي 10.25 بوصة مع نظام iDrive 7 للتشغيل ومساعد Intelligent Personal الذي يتعلم عادات السائق ونظامه في اختيارات السيارات مثل تفضيلات التدفئة للمقاعد وخيارات الملاحة. كما يتوفر عبر باقة المقاعد الخلفية الاختيارية Rear Executive Lounge زيادة في الفخامة التي تشمل وظائف التدليك وتعديل المقاعد بصورة كهربائية مريحة وتبريد خلفي نشط في المقاعد ونظام ترفيه خلفي.

المواصفات الفنية
ومن حيث المواصفات الفنية ، فسيتوفر للسيارة محركات من 6 و8 و12 أسطوانة ونسخة هايبرد ، وأعلى الاصدارات موديل M760i xDrive يأتي بمحرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 600 حصان وقدرة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تتجاوز 250 كم في الساعة. اما نسخ 750i xDrive فتأتي بمحركات V8 سعة 4.4 لتر جديدة بقوة 523 حصان بقوة 80 حصان اضافية عن المحركات التي تستبدلها وبما يسمح للسيارة بالتسارع في 3.9 ثانية.

أما نسخ 740i و740i xDrive فتأتي بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 335 حصان مع تسارع في 5.3 ثانية و4.8 ثانية على التوالي.

أما النسخة الهايبرد فتأتي بمحرك سداسي الاسطوانات ومحرك كهربائي بقوة اجمالية 389 حصان وتسارع في 4.9 ثانية مع بطارية ليثيوم أيون بقدرة 12 كيلوواط\ساعة تزيد مدى التنقل. وكل نسخ السيارة ترسل القوة عبر ناقل حركة ستبترونيك من 8 سرعات الي العجلات الخلفية أو الي العجلات الاربعة حسب الموديل . كما تتميز السيارة بتعليق قياسي قابل للتكيف وممتصات صدمات قابلة للتحكم بصورة الكترونية وتعليق هوائي في المحورين مع رفع آلي للسيارة عن الارض حيث يمكن زيادة ارتفاع السيارة عن الارض بضغطة زر مع مثبت سرعة وكبح الي أو مثبت سرعة نشط ونظام ستوب جو.

وسائل الأمان
وتشمل أهم وسائل الأمان في السيارة باقة مساعدة السائق النشطة القياسية التي تضم نظام التحذير من التصادم وتحذير المشاة مع وظيفة مكابح المدن التي تحذر السائق من راكبي الدراجات الهوائية ، أما باقة مساعدة القيادة النشطة فتشمل تحذير مغادرة المسار ومساعد تغيير المسار النشط ، بينما باقة القيادة النشطة تضم تحذير التصادم الخلفي وتحذير من حركة المرور.

كما يتوفر كذلك كاميرا خلفية بصورة قياسية ومساعد ركن أوتوماتيكي فيما تتوفر باقات اختيارية مثل باقة مساعدة القيادة الاحترافية التي تضيف مساعد حركة المرور للطرق السريعة ومثبت سرعة نشط مع نظام ستوب جو ومساعد البقاء في المسار النشط مع تحذير من التصادم الجانبي .

وكانت صور مسربة ظهرت للسيارة في وقت سابق تكشف الجزء الأمامي منها ومن خلال الصور بدى تصميم السيارة مألوف بصورة كبيرة مع اقترابه من تصميم الموديل التجريبي Vision Future Luxury من عام 2014.

ويبدو أن مصممي الشركة قرروا أخذ بعض ملامح التصميم من هذا الموديل التجريبي واستخدامها في الفئة السابعة الجديدة خاصة المصابيح الأمامية الرفيعة في الموديل التجريبي مع شبكة التهوية المنقسمة الي نصفين التي تظهر أكبر في الحجم بتأثير كذلك من موديل X7 مع العديد من اللمسات الكرومية التي تحيط بشبكة التهوية.

كما تظهر الصور تحديث الجزء السفلي من الواجهة الأمامية مع مزيد من الجوانب الأيروديناميكية واللمسات الفاخرة بشكل عام مع مزيد من اللمسات الكرومية المأخوذ من الطراز التجريبي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً