طرح ألفاروميو تونالي 2023 الجديدة لأول مرة كثاني سيارتها الكروس أوفر

10 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

سبب تأخر طرح تونالي
قامت ألفاروميو بالكشف عن سيارتها الكروس أوفر الجديدة تونالي 2023. وظهرت السيارة لأول مرة بشكل تجريبي في 2019. ولكن بسبب الحاجة لمزيد من تطوير محركاتها البنزين والكهرباء وأزمة الرقائق الالكترونية في 2021, تأجل طرح السيارة . وتندرج تونالي في فئة أقل من ألفاروميو ستلفيو. وهي أول سيارات الشركة الايطالية التي تأتي بنظام هايبرد Plug-in.

محرك هايبرد
وتتوفر السيارة بنظام هايبرد Plug-in بقوة 180 حصان . ويجمع محرك 1.3 لتر بشاحن توربيني على المحور الامامي ومحرك كهربائي 121 حصان على المحور الخلفي. ويولد النظام مجتمع قوة 272 حصان ترسل للعجلات الأربعة للسيارة. ويأتي المحرك الكهربائي بالطاقة من بطارية ليثيوم أيون 15.5 كيلوواط ساعة. وتعمل السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات . وستزيد في المدي على 50 كم كهربائياً فقط.

محرك 2 لتر
ويتوفر للسيارة وضعية قيادة عادية وأخري متقدمة عالية الكفاءة وثالثة ديناميكية تركز على الأداء. كما سيتوفر للسيارة محرك 2 لتر رباعي الاسطوانات وناقل حركة أتوماتيك من 6 سرعات. ويولد المحرك قوة 256 حصان . وتعمل السيارة بصورة قياسية بالدفع الكلي مع هذا المحرك.

التوجيه
ووعدت الشركة بتقديم السيارة جوانب دينامكية في القيادة مع أفضل توجيه في فئتها. كما تأتي بتعليق أمامي مستقل وكذلك خلفي. ويتوفر لها ممتصات صدمات اختيارية قابلة للتكيف بوضعيات كمفورت أو سبورت. وتحمل مصابيح أمامية ليد بشكل حرف U . كما توجد مصابيح خلفية بكامل عرض السيارة .

الشاشات
ويتوفر للسيارة شاشة 10.3 بوصة تعمل باللمس ونظام ترفيهي Uconnect 5 . كما يتوفر عدادات 12.3 بوصة للسيارة ونظام أبل كار بلاي وايرلس وأندرويد أوتو. وتأتي السيارة بشحن لاسلكي للهواتف قياسياً . كما يتوفر تطبيق ألفاروميو الذي يمكن ملاك السيارة من غلقها وفتحها عن بعد بين وظائف أخري.

شهادة NFT
وستأتي السيارة كأول سيارة بشهادة NFT الرقمية التي تسجل بيانات السيارة عبر دورة حياتها. ويشمل ذلك خدمات الصيانة . كما يتوفر للسيارة مثبت سرعة قابل للتكيف ومساعد الحفاظ على المسار ومكابح أوتوماتيكية. كما يتوفر لها مساعد اشارات المرور . وستتوفر السيارة في فئات سبرينت وTi وفيلوتشي . وستبدأ مبيعاتها في الربع الأول من عام 2023. ويتوقع ان يبدأ سعرها من 38 ألف دولار .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً