صور تخيلية لمرسيدس GLB المرتقبة بشكلها المربع المخصص للمغامرات

12 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

انطلقت الشائعات حول نية مرسيدس الكشف عن عضو جديد في عائلة سياراتها المدمجة في الصيف المقبل وهي السيارة GLB التي ينتظر ان تكون أكثر الموديلات شراسة التي تعتمد على قاعدة الانتاج لـA-Class مع حملها تصميم SUV مربع وتعليق مرتفع ، وكانت الشركة قد اختبرت عدد من الموديلات الأولية التي تمثل السيارة فيما أصبح الوقت الآن مناسب لتقديمها في الواقع الافتراضي مع الغاء التمويه من عليها لاعطاء نظرة أشمل عن شكلها العام.
والصور التخيلية التي قدمت للسيارة تذكرنا بتصميم سيارات GLK التي حل محلها موديلات GLC الحالية ، حيث كانت سيارة SUV بتصميم صندوقي مربع بشكل جذاب مخصصة للمغامرات على الطرق الوعرة عن مجرد كونها سيارة للاستخدامات اليومية التقليدية. ويتوقع أن توفر GLB نفس التصميم العام لـGLK مع حجم أقصر في الأجزاء الأمامية والخلفية وخطوط أكثر تطوراً للتصميم .

وبعيداً عن التصميم الشرس, فموديل GLB سيكون عضو مثالي في عائلة سيارات الشركة A-Class وB-Class ، حيث سيعتمد على قاعدة الانتاج MFA2 والتي تعني أنه سيتشارك الكثير من المكونات مع باقي سيارات الشركة المدمجة ، وعلى سبيل المثال سيتم استخدام الكثير من مكونات المقصورة الداخلية من B-Class بما في ذلك العدادات الرقمية 10.25 بوصة التي تتحكم في نظام الترفيه MBUX.

وحسب السوق الذي ستباع فيه السيارة, فسوف تعرض بعدد من محركات البنزين والديزل بشواحن توربينية ، ويتوقع وصولها الي صالات العرض في السوق الأمريكي في الربع الأخير من العام الحالي مع توقعات بتصنيعها في مصنع الشركة في المكسيك. ومن بين المحركات التي ستتوفر للسيارة محرك 2 لتر تيربو بقوة 188 حصان وعزم دوران 299 نيوتن متر في السوق الأمريكي ، أما في أوروبا فسيتوفر محرك 1.4 لتر تيربو بنزين أو محرك ديزل 1.5 لتر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً