صور تخيلية للاندروفر ديفندر بيك أب المنافسة لفورد رانجر

17 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

نجحت سيارات لاندروفر ديفندر الجديدة كلياً بصورة مثيرة ، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أنها جاءت بديلة لواحد من أكثر سيارات الطرق الوعرة شهرة وقدرة على الإطلاق. وبعد أن تم بيع ديفندر 110 منذ عدة أشهر, تجاوزت مبيعات هذه النسخة الجيل السابق منها في أمريكا وستزداد المبيعات فقط عندما تضيف لاندروفر نسخ ديفندر 90 الأقل سعراً التي ستنضم لعائلة السيارة في الربيع المقبل.

ومن المحتمل أن هذا ليس الاصدار الجديد الوحيد الذي تخطط له لاندروفر من ديفندر. وكانت هناك شائعات بأن لاندروفر كانت تخطط لبناء نسخة صغيرة من ديفندر، ولكن تم إلغاء المشروع. ولكن يبدو أن المشروع قد عاد مرة أخرى.

وقالت تقارير أن نيك كولينز ، المدير التنفيذي لبرامج المركبات في جاجوار لاند روفر يعتقد أن هناك طلبًا من العملاء على سيارة بيك آب من موديل ديفندر ولا توجد مشكلات انتاجية في هيكل ديفندر تمنع من ذلك. وأضاف كولينز: “قلنا دائمًا أن ديفندر ستكون ما يعرف بالعائلة ولكن تكون موديل واحد فقط”.

وقد لا يكون هذا تأكيدًا على تقديم سيارة بيك أب من ديفندر , لكنه لم يستبعد الاحتمال ، مما يعني أن هذا هو أقوى تلميح حتى الآن إلى أن لاندروفر تريد دخول سوق شاحنات النقل المربح. وقالت التقارير أن ديفندر بيك أب ستأتي بخيارات من محركات البنزين والديزل المأخوذة من ديفندر العادية وتباع فقط بقاعدة عجلات نسخة 110 .

كما سيتم بيع بيك آب لاندروفر ديفندر في عدة فئات ، بدءًا من النسخة الأساسية ذات الأسعار المعقولة إلى المزيد من الفئات الأعلى سعراً. وقد يعني هذا أن بيك أب ديفندر سيتم تشغيلها إما بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصان أو محرك هجين خفيف سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني بست أسطوانات بقوة 395 حصان بجانب بمحرك V8 لمنافسة فورد برونكو.

وستتنافس شاحنة بيك آب لاند روفر مع فورد رانجر في الولايات المتحدة مع فولكس فاجن أماروك في اوروبا وتويوتا لاندكروزر في أمريكا الجنوبية وأفريقيا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً