صورة تشويقية لتويوتا كروس أوفر جديدة مرتقبة

15 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

ستقدم تويوتا سيارة SUV كهربائية جديدة متوسطة الحجم في معرض شنغهاي للسيارات الشهر المقبل. وأطلقت الشركة صورة تشويقية واحدة تظهر بعض تفاصيل الموديل المقبل الذي سيعتمد على المنصة الكهربائية e-TNGA ، والذي تم تطويره بالاشتراك مع سوبارو. ومن المتوقع أن يكون حجم هذا الموديل مشابه لحجم موديلات تويوتا راف 4.

ومع ذلك ، فإن السيارة الكهربائية الكروس أوفر التي لم تحمل اسم بعد ، لن تقدم في بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة ، وربما يكون ذلك على الأقل في البداية. وقالت تويوتا إن السيارة الجديدة مصممة خصيصًا لأوروبا, لكن منصة الانتاج e-TNGA هي إلى حد كبير منصة مخصصة لانتاج موديلات لمختلف الأسواق العالمية وليس لأسواق محددة, كما انها مخصصة لانتاج سيارات متعددة الاستخدامات وقابلة للتكيف بسهولة مع مجموعة واسعة من المركبات.

ويمكن تغيير عرض السيارة وطولها وارتفاعها وقاعدة عجلاتها وفق ذلك لتناسب أسواق مختلفة ، كما أن الدفع بالعجلات الأمامية والخلفية والأربع عجلات ممكن بسبب هذه المنصة. ومن المتوقع الإعلان عن التفاصيل الفنية للسيارة مثل حجم البطارية والقوة ووقت الشحن والمدى في خلال حدث الكشف عن السيارة. كما سيتم الإنتاج في اليابان لتكون هذه أول كروس أوفر من 6 موديلات جديدة تعتمد على البطاريات الكهربائية وتستخدم منصة e-TNGA.

وبناءً على المعلومات المتاحة ، ستشمل هذه المركبات الكهربائية SUV مدمجة تم تطويرها بالاشتراك مع سوزوكي ، وكروس أوفر أكبر ، وسيارة دفع رباعي ، وسيدان ، وسيارة MPV .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً