شيفروليه تعلن تقديم أول نسخ كورفيت المكشوفة بسقف صلب

06 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

لاول مرة تقدم شيفروليه سيارتها كورفيت المكشوفة بسقف صلب قابل للطي بدلاً من السقف المرن المعروف الذي تواجد في سيارات الشركة منذ الثلاثينيات من القرن الماضي. وأصبح السقف الصلب القابل للطي شائع في السنوات الأخيرة مع تطور التكنولوجيا الذي مكن الشركات من تصنيع أسقف صلبة أخف في الوزن من خامات خفيفة مركبة كما ساعد الشركات على جعل السقف يأخذ حيز أصغر.

ويتم تشغيل آلية سقف كورفيت الجديد من خلال 6 محركات كهربائية صغيرة ويمكن طيه أو غلقه في 16 ثانية على سرعة 30 ميل في الساعة. وقال جوش هولدر مدير هندسة كورفيت أن هدفهم كان من البداية هو التأكد من عدم تضحية المشترين بالجانب العملي في سياراتهم وبالأداء أو الراحة عند اختيار السيارات بالسقف الصلب القابل للطي.

ويتم تخزين السقف الصلب في مساحة محمية من الحرارة لحمايتهم من حرارة المحرك المتواجد في الجزء الخلفي من السيارة كما يتوفر بالاضافة الي ذلك مساحة لحقيبتي جولف في الحقيبة الخلفية مع مساحة للتخزين في الجزء الأمامي من السيارة حيث لم يعد المحرك متواجد.

كما تم تطوير تعليق السيارة ليكون قابل للتعديل لمعالجة الوزن الاضافي بسبب آليات فتح السقف ، ومع ذلك فوزن السيارة المكشوفة لا يزيد الا بمقدار ضئيل عن الكوبيه ولهذا تقدم النسخة المكشوفة نفس الأداء تقريباً في النسخة الكوبيه في حال غلق سقف السيارة.

والجزء خلف المقاعد مصمم ليشبه الغطاء فوق محركات الطائرات المقاتلة وهو يمنع الهواء من الاندفاع الي رؤوس الركاب كما يوجد زجاج خلفي يمكن رفعه أو طيه بغض النظر عما اذا كان السقف مفتوح أو مغلق. ويوفر السقف الصلب مزيد من الأمان من السرقة والتخريب عن السقف المرن كما يوفر للسيارة مظهر أقرب للكوبيه .

وتم الكشف عن السيارة الجديدة في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا وتأتي السيارة بسعر أعلى من النسخة الكوبيه بواقع 7500 دولار ليكون سعر السيارة الجديدة 67.495 ألف دولار كبداية.

وتتمتع النسخة القياسية من السيارة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 495 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بدون تواجد ناقل حركة مانيوال مع ارسال القوة للعجلات الخلفية للسيارة, ومن المقرر بدء انتاج النسخة المكشوفة من السيارة في بداية العام المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً