شيفروليه تتحدى تويوتا وترفع سقف المنافسة في شنغهاي

24 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

قبل عامين، في معرض شنغهاي للسيارات، كشفت شيفروليه عن نموذج تصورى ذو تصميم متطرف إلى حد ما يسمى إف إن آر. الآن عادت مع نموذج إف إن آر- إكس ولكن هذه المرة بتصميم أكثر واقعية إلى حد كبير.

 

النموذج الجديد يبدو قريبا جدًا من دخول خطوط الإنتاج، يمكننا رؤية منافسة شيفروليه لتويوتا سى-إتش آر التي تم تصميمها بشكل متشابه، أيضًا تشبة شيفروليه إف إن آر- إكس التصورية ليكزس إن إكس ولكن مع شبكة أمامية ومصابيح مميزة لشيفروليه.

مع وصفها بأنها ” مركبة تصورية لجميع الأغراض الرياضية “، تستمد إف إن آر- إكس اسمها من شعار العلامة التجارية شيفروليه – فايند نيو رودز أو البحث عن طرق جديدة – و إكس تشير إلى انها كروس أوفر. ولكن ما يثير اهتمامنا على وجه الخصوص فى إف إن آر- إكس التصورية هو كيف أنها مصممة للتبديل بين القيادة على الطريق أو خارجه. قوة المحرك، والتعليق، وحتى الديناميكية الهوائية قابلة للتكيف. لذلك المحرك يمكن أن يتناوب بين تعدد الاستخدامات والرياضية، يمكن ضبط ارتفاع تعليق السيارة تبعا لظروف الطريق من تحتها، ومجموعة متنوعة من الأجهزة الديناميكية الهوائية تُضبط أثناء السير لإدارة تدفق الهواء.

 

تستمد السيارة قدرتها من مكونات هجينة لم يُعلن عنها، مع نظام مساعدة السائق لجميع التضاريس لعملية شبه آلية في أي ظروف. والداخلية، التى يتم الوصول إليها من قبل أبواب متقابلة المفاصل، تبدو على أحدث طراز مع أنماط مضلعة وشاشات أوليد ولكن بالكاد تتجاوز جدوى الإنتاج، غارقة في الإضاءة المحيطة ومليئة بالأقمشة التقنية. لا تتفاجأ لرؤية إف إن آر- إكس في صالات العرض في المستقبل القريب بالحلة الإنتاجية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً