شيري تيجو 7 برو – شيري تقدم تيجو 7 برو رسمياً في مصر بفئتين ومحرك 1.5 لتر

23 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

شيري تيجو 7 برو

شيري تيجو 7 برو
اسعار و مواصفات شيري تيجو 7 برو

المحرك


خلال فعاليات معرض Live Drive Xpo-LDX , قدمت شركة شيري سيارة جديدة لأول مرة. وجاء الكشف عن موديل تيجو 7 برو خلال المعرض. وطرحت السيارة بمحرك 1.5 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 154 حصان عند 5,500 لفة في الدقيقة . كما يأتي متصل بناقل حركة CVT.

السعر


وتقدم السيارة في فئتين بسعر يبدأ من 349.900 ألف جنيه لأول فئة و379.900 ألف جنيه للفئة الثانية.

الأبعاد


ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 2670 مم، والطول الكلي 4500 مم. كما يبلغ عرضها الكلي 1,842 مم، وارتفاعها الكلي 1746 مم. وتعتمد على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات.

اسعار و مواصفات السيارات في مصر

شيري تيجو 7 برو
مواصفات شيري تيجو 7 برو

التصميم


وتتميز السيارة بالتصميم الرياضي الواضح عليها من خلال 3 خطوط تصميم رئيسية. كما يتوفر لها اطار كرومي فوق جسم السيارة من الجانبين . كما يتاح لها فتحة سقف وعجلات ألومنيوم 18 بوصة . وفي الأمام, يوجد شبكة كرومية 3D ومصابيح أمامية LED بالكامل مع تعديل كهربائي. كما توجد لمسات كرومية في النوافذ الجانبية. كما توجد مرايا جانبية بطي وتعديل كهربائي واشارات انعطاف مدمجة مع حامل أمتعة فوق السقف. وفي الخلف يوجد مخرجي عادم .

فتحة السقف


ويتاح للسيارة مصابيح نهارية DRL LED ومصابيح خلفية LED. كما توجد مصابيح فرامل بنفس الخاصية . ويتاح لها نظام بدء تشغيل السيارة تلقائياً عن طريق المفتاح الذكي (تشغيل / إيقاف). كما تتاح بسقف انسيابي مع فتحة السقف البانورامية 1.13 متر مربع.

سيارات مستعملة للبيع

شيري تيجو 7 برو

المقصورة


وفي الداخل, توجد مقاعد عريضة وعدادات أفقية وإمكانية ضبط عجلة القيادة في 4 اتجاهات. كما يتوفر سخانات الزجاج الخلفي، ومقاعد جلدية، مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً في 10 اتجاهات. أما مقعد الراكب, فيمكن تعديله في 4 اتجاهات، مع وجود منفذين USB في وحدة الكونسول ومقبس 12 فولت. ويوجد كونسول بالسقف مع حامل للنظارات الشمسية ومسند ذراع مركزي. كما يوجد بالكونسول تخزين وصندوق تبريد و3 حامل أكواب. أما المقاعد الخلفية فهي قابلة للطي بنسبة 60:40.

احدث اخبار السيارات المحلية والعالمية

شاشات ذكية


كما يوجد فيها شاشة ذكية ملونة 7 بوصة للعدادات، وشاشة ملونة 10 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. وتتوافق السيارة مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. ويمكن رؤية عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف، وزر التشغيل والإيقاف الذكي، وإمكانية الدخول بدون مفتاح. وهناك إمكانية الفتح والإغلاق التلقائي للنوافذ، والفتح والإغلاق التلقائي لفتحة السقف. كما يمكن بدء تشغيل المحرك والتكييف بصورة اوتوماتيكية ، مع باب خلفي كهربائي، وشاحن لاسلكي وتدفئة للمرايا الجانبية.

وسائل الأمان


ويتوفر للسيارة 6وسائد هوائية للسائق والراكب مع وسائد هوائية جانبية أمامية وأخرى ستائرية. وبالنسبة للفرامل , يتوفر ABS، مع EBD، ونظام مساعدة الفرامل BAS، وبرنامج الاتزان الإلكتروني ESP. ومن الاضافات , برامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ومكابح الانتظار الإلكترونية EPB. كما تزداد نسب الأمان مع تذكير السائق بالإرهاق وأربع حساسات ركن خلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية. كما يوجد شاشة رؤية محيطية 360 درجة SVM، ومصابيح ضباب خلفية مزدوجة، ونقاط تثبيت لكراسي الأطفال ISOFIX. وأخيراً يتاح لها مانع تشغيل المحرك.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً