شيري تطلق تيجو 7 المجمعة محلياً في مصر بصورة رسمية

04 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة غبور وكيل سيارات شيري في مصر في حفل أقيم خلال الساعات الأخيرة وتم بثه عبر الانترنت بدون حضور عن اطلاق سيارتها شيري تيجو 7 موديل 2020 الجديدة المصنعة محلياً في مصر لتكون السيارة الثالثة في اصدارات الشركة التي يتم تجميعها محلياً في مصر بعد أريزو 5 وتيجو 3 .

وأعلنت الشركة تقديم الموديل مجمع محلياً في مصر ضمن خطة الشركة التوسعية التي أعلنت عنها في وقت سابق ، وتتوفر السيارة الجديدة المجمعة في ظل اتفاقية غبور وشيري العالمية وأبوالفتوح بمحرك سعة 1500 سي سي تيربو يوفر للسيارة قوة حصانية تصل الي 145 حصان بالاضافة الي اطلاق عزم دوران بواقع 210 نيوتن متر وتنقل القوة الي العجلات من خلال ناقل حركة DCT من 6 نقلات أوتوماتيك .

وتعمل السيارة الحديثة بتعليق أمامي ماكفرسون بالاضافة الي تعليق خلفي متعدد الوصلات ، ويبلغ طول السيارة 4.50 متر بالاضافة الي عرض اجمالي بواقع 1.837 متر وارتفاع بواقع 1.67 متر مع قاعدة عجلات تصل الي 2.67 متر مما يوفر رحابة داخلية في السيارة التي ترتفع عن الارض بواقع 21 سم مما يوفر لها القدرة على التعامل مع المطبات والطرق الوعرة.

ولم تخل السيارة من وسائل الأمان التي تشمل فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع الكتروني لقوة الفرامل بالاضافة الي وسائد الهواء الأمامية والجانبية حسب الاصدار مع نظام الثبات الالكتروني والتعامل مع الطرق المنحدرة والصاعدة ، فيما زودت السيارة في الداخل بالعديد من الوسائل التي توفر الراحة مثل المقاعد الخاصة وعجلة القيادة الجلدية والسقف البانوراما والعدادات 4.8 بوصة وشاشة العرض الرئيسية 9 بوصة المرتبطة بالنظام الترفيهي.

كما تأتي السيارة في الخلف بحقيبة كبيرة تتسع الي 414 لتر وتزيد السعة التخزينية عن 1000 لتر في حال طي الصف الخلفي من المقاعد.

وطرحت السيارة في مصر في اثنين من الاصدارات الأول الاصدار البيزلاين بسعر 269.900 ألف جنيه، والثاني الاصدار الهاي لاين من السيارة ويقدم بسعر 295 ألف جنيه .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً