شكاوي من منع الافراج عن سيارات الهايبرد بمصر

21 ديسمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

استيراد الهايبرد المستعمل بقرار من مجلس الوزراء
اشتكي عدد من تجار السيارات في مصر المتخصصين في استيراد السيارات الهايبرد وبيعها محلياً من منع الجمارك المصرية دخول العديد من طرازات السيارات الهايبرد المستوردة من الخارج. ويتم استيراد سيارات الهايبرد التي تعمل بمحرك كهرباء بجانب محرك احتراق تقليدي وفق لقرار صادر من وزارة التجارة المصرية بالسماح باستيراد هذه الفئة من السيارات بصورة مستعملة من الخارج وفق شروط محددة.

مطالب بالغاء منع دخول الهايبرد لمصر
وطالب عدد من المتخصصين في السيارات الكهربائية بالغاء عمليات منع دخول السيارات الهايبرد لمصر بسبب نقص كميات السيارات المتوفرة من الأساس . ووضحوا أن الأوفربرايس اشتعل على السيارات بسبب نقص المعروض منها فيما يعتبر سوق المستعمل بديل للعديد من الراغبين في شراء سيارات بحالة جيدة وبسعر مناسب. وتعتبر السيارات الهايبرد المستعملة أحد البدائل المطلوبة.

تناقض بين اتجاه الدولة ومحاولات منع استيراد الهايبرد لمصر
وأشاروا الي حدوثق تناقض بين اتجاه الدولة لاستخدام سيارات أقل في الانبعاثات الكربونية وقرار منع استيراد السيارات الهايبرد. وقالوا أن وقف الافراج عن السيارات الهايبرد يقلل من مبيعاتها وانتشارها في مصر. كما وضحوا أن مثل هذه القرارات تحقق حالة من الاحتكار في السوق والمنافسة غير العادلة.

شركة سيارات كبيرة وراء مشكلة الهايبرد
وقالوا ان المشكلة بدأت من شركة سيارات كبيرة في مصر متخصصة في السيارات الفاخرة طالبت الجمارك بوقف استيراد احد الموديلات بدعوي أنه ليس هايبرد على عكس الواقع حسبما ذكروا. ووضحوا أنها سيارات هايبرد بشهادة المنشأ الاوروبية وفي الرخصة الخاصة بالسيارات. وتسبب ذلك في وقف استيراد سيارات هايبرد أخري متنوعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً