شفروليه C8 كورفيت 2020 الجديدة . . التحول للعالمية عبر عجلة قيادة يمنى أو يسرى

21 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة شيفروليه أخيراً الجيل الجديد من سيارتها كورفيت للعالم بعد شهور من الصور التشويقية والصور التجسسية التي كشفت بعض ملامح السيارة ، وجاء الكشف عن كورفيت C8 موديل 2020 الجديدة للعالم والتي قدمت بسعر لا يزيد عن 60 ألف دولار وهو أمر أزال الشكوك السابقة حول حدوث زيادة كبيرة في سعر كورفيت C8 الجديدة عن الموديل السابق .

وتحمل C8 في اصدارها القياسي اسم ستنجراي وتأتي بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 490 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر وتتوفر كذلك مع باقة Z51 برفورمانس مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ودفع خلفي. ويمكن للسيارة وفق هذه المواصفات التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في أقل من 3 ثواني.

ومن المقرر توفير السيارة في نظام القيادة اليمنى كذلك وهو ما يعني أنها ستكون متوفرة للسوق الاوروبي بما في ذلك سوق السيارات الانجليزي واستراليا ولكن لم يحدد بعد الدول التي سيتم بيع السيارة فيها ، ولكن تواجد السيارة بعجلة قيادة يمنى ويسري سيعني زيادة مبيعاتها عالمياً ولكن في نفس الوقت لا يمكنها أن تبيع بنفس أرقام السيارة فورد موستانج ولكنها ستوفر شيء مختلف لليابانيين والأوروبيين.

كما يتوفر للسيارة نظام رفع للتعليق يمكنه رفع الجزء الامامي من السيارة 2 بوصة في 3 ثواني او أقل ويمكن تشغيل نظام الرفع بضغطة زر كما أن نظام رفع التعليق يرتبط بنظام ملاحة يمكن السيارة من تجاوز أكثر من 1000 عقبة حيث يمكن للنظام حفظ أماكن المطبات في الطرق التي تعبرها بانتظام وتذكيرك بها .

وتأتي السيارة باثنين من أماكن التخزين في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة بسبب تواجد المحرك في الجزء الأوسط منها ويضم الجزء الخلفي من السيارة حقيبة صغيرة الحجك مع رف قابل للطي مع امكانية استيعاب اثنين من حقائب الجولف. كما تأتي السيارة بمسجل بيانات محدث عالي الأداء ووضعية قيادة Z-Mode وتطعيمات داخلية مختلفة مع خيارات مختلفة للمقاعد تشمل خيار eLSD المبتكر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً