شركة الأسلحة كلاشينكوف تستهدف منافسة تسلا بموديل CV-1

25 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

ظهرت أول السيارات التجريبية من شركة كلاشينكوف الروسية المتخصصة في الاسلحة في منتدي Army 2018 الدولي في موسكو مؤخراص, وهي سيارة تعتمد على هيكل كلاسيكي باسم IZH-Kombi ، والجسم في صورته الحديثة يتبع ملامح تصميم سيارات روسية قديمة الطابع.

وتتميز CV-1 ببطارية بقوة 90 كيلوواط\ساعة ومدى تنقل بواقع 350 كم وتأتي بقوة 295 حصان ويمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في زمن قدره 6 ثواني. ولا يوجد تأكيد حول كيفية استهداف هذه السيارة لمنافسة موديلات تسلا ، ولكن تقارير روسية قالت أن مهندسي السيارة يأملون في منافسة تسلا حسب تصريحات للمتحدثة الرسمية باسم شركة كلاشينكوف صوفيا ايفانوفا .

وأكدت أنها تتحدث حول منافسة تسلا لأنها سيارة ناجحة في الوقت الحالي في قطاع السيارات الكهربائية وتوقعت بأنهم سيحاولون حتى مجاراتها. ولكن لم تتمكن صوفيا من توفير أية معلومات بخصوص CV-1 وكيف سيمكنها منافسة تسلا ، ولكن حتى الىن فالسيارة تستخدم في صورة منصة انتاح لتجربة واختبار تكنولوجيا جديدة.

ولمن يحبون السيارات الرياضية الكلاسيكية المظهر مثل دودج تشالنجر, وفي نفس الوقت يحبون السيارات الكهربائية فربما ترضي هذه السيارة الجديدة طموحاتهم ، ولكن ما يمكن الخلوص له أنها مجرد حلم لايزال بعيد عن التحقق .

ضجة كبيرة بسبب توقعات استحواذ السعودية على شركة تسلا الأمريكية

تسلا تغير وجه عالم النقل إلى الأبد بالكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة بمدى 800 كم و0-100 فى 5 ثوان

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً