شركة أفريقية تسعي لتقديم منافس لتسلا سايبر ترك

15 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

منذ تقديم تسلا سايبر ترك الكهربائية الجديدة ، ظهر أكثر من منافس محتمل للشاحنة الغريبة التصميم والمثيرة للجدل ، سواء من شركات كانو أو عودة هامر ولكن تبعاً لجي ام سي وريفيان R1T ، ولكن من الواضح أنه لا يوجد عدد كافٍ من الشاحنات الكهربائية في العالم حتى الآن ، حيث تتطلع شركة أفريقية الآن لاقتحام هذا السوق الذي يحتمل أن يكون مربحًا للغاية.

والشركة الأفريقية هي شركة مازيبوكو موتور أو Mazibuko Motor Company والتي أعلنت عن تصنيع أول شاحنة كهربائية تعمل بالبطارية ، تسمى M1B ، وتدعي الشركة أن الشاحنة ستكون قادرة على التسارع من 0- 100 كم في الساعة في أقل من 5 ثوان بمدى يبلغ حوالي 402 كم في الشحنة الواحدة. وهذه الأرقام تبدو جريئة بالنسبة للشركة التي تتواجد في جنوب إفريقيا ، ولكن يبدو أنها لن تعمل بمفردها حيث ستتلقي مساعدة خارجية.

وقد انضمت إلي الشركة الأفريقية شركة Foxconn ، وهي نفس الشركة التي تصنع هواتف آبل آي فون، حيث تساعدها في تطوير منصة الانتاج التي تحمل اسم MiH EV . وهذه المنصة لن تكون مقتصرة على هذا الموديل فقط بل يمكن استخدامها لموديلات أخري في العديد من الشركات، وهذا يعني أنه حتى لو لم تقم الشركة الافريقية بتصنيع الشاحنة M1B ، فمن الممكن أن تظل الشركة ناجحة كمورد لقطع الغيار.

وانضمت الشركة الافريقية إلى تحالف MIH ، الذي لديه شركاء مرموقون مثل أمازون ويب سيرفيسيس و Arm و CATL و DANA و Eaton وميكروسوفت وغيرهم. وفي الأصل ، قالت الشركة الأفريقية أن الشاحنة M1B ستنتج ما يصل إلى 670 حصان ومدى 402 كم بفضل بطارية 120 كيلو واط في الساعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً