أهم طرازات شانجان المتوقع تقديمها في مصر

24 مايو 2021
بقلم: أسامة محمد
أهم طرازات شانجان المتوقع تقديمها في مصر
شانجان

خريطة السيارات الصينية شانجان

شانجان , هي اهم العلامات التجاريه بدوله الصين عملاق التصنيع في العالم

خريطة شركات السيارات الصينية في مصر تتغير باستمرار

ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد

موجة من التغييرات كاللتي

حدثت في وقت سابق في مصر حيث يعود اثنان من أكبر علامات السيارات في الصين

وهم شانجان وفاو إلي السوق المحلي من جديد ولكن مع توكيلات مختلفة .

غبور وشانجان


والبداية مع شركة شانجان التي حصلت علي وكالتها شركة غبور في مصر حيث تصب التوقعات في خانة حدوث تحول في أداء العلامة الصينية في مصر حيث كانت مقتصرة في السابق على طرازات محدودة وبأعداد محدودة, ولكن في ظل انتقالها لوكيل قوي مثل شركة غبور فقد نري تحول كبير في أدائها مثلما حدث مع شيري عند حصول غبور على وكالتها في مصر, ويحاول غبور كذلك تعويض التوقف شبه الكامل لأعمال جيلي الصينية في مصر من خلال وكالة شانجان الجديدة لتعويض مبيعاته.

ولدى شركة شانجان العديد من الطرازات الصالحة للسوق المصري حيث أن الشركة تعمل بالفعل في أسواق عربية قريبة مثل السعودية وتوفر العديد من الطرازات هناك بينما كانت توفر طراز واحد أو اثنين في مصر فقط مع الوكيل السابق.

أهم طرازات شانجان المتوقع تقديمها في مصر
شانجان

طرازات شانجان

وتشمل الطرازات المقدمة في السوق السعودي على سبيل المثال : السيارات السيدان (إيدو بلس – ALSVIN) أما السيارات الـSUV فتشمل CS35 التي كانت متاحة في مصر بجانب CS75 Plus وCS85 وCS95 . كما توفر الشركة في السعودية بيك أب باسم هنتر. أما في الإمارات فتقدم موديلات CS35 Plus وCS85 وCS95 وCS75 Plus وايدو بلس.

ايدو بلس شانجان
ومن السيارات المرشحة في مصر موديلات ايدو بلس التي تتوفر بمحركات مناسبة 1.6 و1.4 تيربو بالاضافة الي موديلات ALSVIN بمحرك 1.5 لتر والتي كانت ضمن قائمة السيارات التي أعلن عنها الوكيل السابق للسوق المحلي. أما موديلات CS35 فكانت متاحة في مصر بالفعل وتحمل محرك 1.4 لتر تيربو وهي من ضمن السيارات التي حققت أداء جيد في السوق المحلي.

شانجان CS85
ولكن موديلات مثل CS85 تأتي بمحركات سعة 2 لتر وفي حال عدم التصنيع المحلي سيكون من الصعب استيرادها وكذلك الحال مع موديلات CS95 بمحركات 2 لتر ، بينما CS75 تتوفر بمحركات 1.5 لتر يمكن استيرادها بجانب نسخ بمحركات 2 لتر.

شانجان وموديلات SUV صغيرة
ولكن لدي توكيل شانجان تشكيلة أكبر من السيارات عالمياً وهناك توقعات بطرح بعض الموديلات الأصغر حجماً التي لا تطرح في الدول العربية مثل السعودية والامارات ومن هذه الموديلات طرازات SUV صغيرة الحجم مثل CS15 بمحرك 1.5 لتر مناسب للاستيراد لمصر وCS55 بمحرك 1.5 لتر مناسب كذلك للسوق المحلي.

موديلات شانجان الكهربائية
كما توفر الشركة موديلات كهربائية مثل ايدو EV460 وبيني EV360 وبيني EC260 وCS15 EV400 وسيارة هايبرد من ايدو.

لرؤيه تجارب القياده انتقل الي قناه اليوتويب

مواصفات واسعار السيارات في مصر 2021-2022 شنجان

لمعرفه المزيد من اخبار السيارات في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً