شاحنة تِسلا الخفيفة ستحصل على زوج من المواتير الكهربائية وتعليق متكيف

12 أغسطس 2018
بقلم: محمد سامح

صرح إٍلون ماسك عبر تويتر عن عدة تفاصيل عن شاحنة تِسلا الخفيفة أو تِسلا بيك أب والتى ينتظرها الكثير من عشاق الشاحنات ف الولايات المتحدة، حيث تمثل الشاحنات الخفيفة أكبر شريحة مبيعات ف الولايات المتحدة.

حيث أكد إِلون ماسك عبر تويتر على أن الشاحنة الجديدة ستحصل على زوج من المواتير الكهربائية لتصبح رباعية الدفع، كما ستقدم عزم جنوني على حد وصفه، وهو شيء سيحبه ويقدره جداً محبي الشاحنات الخفيفة وخاصة الذين يستخدمونها فى القطر.

بالإضافة لذلك أكد ماسك على أن شاحنة تِسلا ستتميز بنظام تعليق متقدم يقوم بضبط التفريغ، الإرتداد والضغط فى الجزء الخلفى بناءاً على نوع الحمولة التى تحملها المركبة.

كما ستوفر الشاحنة من أجل إرضاء العملاء بشكل أكبر، مخارج طاقة تُمكن قائدها من تشغيل الأدوات التى تحتاج إلى طاقة عالية بدون الحاجة إلى مولد.

مميزات أخرى ستوفرها شاحنة تِسلا؛ كاميرا 360 درجة، نظام إستشعار بالموجات الصوتية، وإمكانية الإصطفاف المتوازى أوتوماتيكياً.

كانت تِسلا قد كشفت عن صور تشويقية للشاحنة أثناء حفل إطلاق تِسلا سيمي وتِسلا رودستر، وكانت الصور لشاحنة خفيفة كبيرة الحجم جدأ لدرجة أنها تحمل شاحنة فورد F-150 رابتور بصندوق التحميل الخلفي بها، كما أكد ماسك على أن قائد هذه الشاحنة لن يحتاج لرخصة قيادة شاحنات لقيادتها.

ستوفر الشاحنة الجديد أماكن لستة ركاب، ومن المتوقع أن تعيد تعريف القطاع ككل، حيث ستكون بحجم فورد F-650 بالتقريب.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً