شائعات حول عودة ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن من جديد بقوة 341 حصان

29 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

منذ تقديم النسخة النهائية من سيارات لانسر ايفوليوشن في 2015, والمسئولين في الشركة يؤكدون أن السيارة لن تعود للحياة من جديد ، وحتى ان عادت فستعود في صورة مختلفة كسيارة SUV عالية الأداء وليس سيارة سيدان عالية الأداء. ولكن صدرت تقارير مؤخراً تؤكد أن هناك شيء تغير في سياسة الشركة بخصوص السيارة ، وأنها تقوم بالتجهيز لانتاج لانسر ايفوليوشن السيدان من جديد.

وقالت التقارير نقلاً عن مصادر يابانية غير محددة أن الجيل الحادي عشر من لانسر سينتج عنه نسخة ايفوليوشن مع محركات مستعارة من رينو ميجان RS ، وذكرت التقارير أن المحركات ستأتي ليس من الجيل الحالي من ميجان ولكن من الجيل المقبل من السيارة الهاتشباك الأسرع على حلبة النربرجرينج الألمانية بين سيارات الدفع الأمامي.

وبالنسبة لأقوى نسخ ميجان RS تروفي ونسختها المحطمة للأرقام القياسية تروفي R ، فهي تأتي بمحرك 1.8 لتر بنزين بقوة 296 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر ، ولكن مع استخدام نظام الهايبرد المحدود قوة 48 فولت من تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي فستصل القوة الي قوة المحركات 2 لتر بما يوازي قوة 341 حصان وعزم دوران 433 نيوتن متر.

وحتى لو صحت هذه الأرقام فستكون أقل من أرقام لانسر ايفوليوشن X FQ440MR والتي جاءت بقوة 440 حصان وعزم دوران 559 نيوتن متر ، وتعتبر هذه النسخة الخاصة من السيارة التي قدمت في بريطانيا في 50 نسخة فقط أقوي سيارة انتاج بمحرك رباعي الاسطوانات وتتفوق حتى على سيارة مرسيدس المرتقبة AMG A45 S التي ستصل لقوة 416 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر.

وبالعودة الي سيارتنا التي نتحدث عنها لانسر ايفوليوشن ، فقد ذكرت التقارير أنها ستعتمد على قاعدة الانتاج CMF-C\D F4 التي طورت من قبل تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي مع نظام دفع كلي بصورة قياسية ، ولم يتم تحديد موعد تقديم السيارة في التقارير ولكن هذا لن يحدث على الأقل قبل بضعة سنوات .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً