سيرجيو مارشيوني يحصل على لقب رجل العام في صناعة السيارات

07 مارس 2019
بقلم: أسامة محمد

تم اختيار الراحل سيرجيو مارشيوني كأفضل شخصية في عالم السيارات لهذا العام بعد اقتراع سري بين أكثر من 80 من حكام جوائز السيارات في العالم من 24 دولة. وقد اختار الحكام مارشيوني ليتفوق على مجموعة من المسئولين التنفيذيين والمصممين والمهندسين ورجال الأعمال الآخرين من صناعة السيارات. وتم منح الجائزة اعترافًا بنجاح قرار مارشيوني الذي دمج بين فيات وكرايسلر لتشكيل واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم.

وإلى جانب نجاحه في إدارة شركة فيات وكرايسلر ، كان مارشيوني وراء قرار جعل فيراري مشروع مستقل وإدراجها في البورصة. وقد قبل الرئيس الحالي والرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر , مايك مانلي الجائزة نيابة عن رئيسه السابق خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات.

وقال مانلي :”إنه لشرف لي أن أحصل على هذا التقدير من اللجنة ، وهي الجائزة التي قدمت إلى الراحل سيرجيو مارشيوني وهو لم يكن شخصًا يحب الظهور ، مفضلاً عمله في الشركة التي قادها لمدة 14 عاما ليأخذ الشركة إلى الأمام. أقبل هذه الجائزة بهذه الروح.

وقد توفي سيرجيو مارشيوني بشكل مأساوي في أواخر يوليو 2018 بعد مضاعفات ناتجة عن عملية جراحية في الكتف. وبعد وفاته بوقت قصير ، ظهر أن مارشيوني كان يعاني من مرض خطير منذ أكثر من 12 شهرًا ، ولكن لم يعرف أحد في فيات كرايسلر بالأمر.

وخلال مسيرة مارشيوني الطويلة على رأس شركة فيات ، ساعد على ازدهار علامات جيب ورام ، وأطلق مؤخراً خطة خمسية جديدة للشركة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً