سيارة كهربائية صينية بقيمة 5000 دولار تتفوق على تسلا Model 3

17 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

لسنوات عديدة ، وعد إيلون موسك بان تقوم تسلا بإطلاق سيارة كهربائية صغيرة تكلف أقل من 25 ألف دولار وسيتمثل ذلك في موديل هاتشباك سيأتي أقل من Model 3 وModel Y ، وسيكون أرخص بكثير من Model 3.

ويبدو أن تطوير سيارات المدينة ذات الأسعار المناسبة من تسلا يقترب , حيث أكد رئيس تسلا الصين توم زو مؤخرًا أنه سيتم تصنيع هذه السيارة في الصين وبيعها كنموذج عالمي ، ومن المقرر أن يبدأ الاختبار في وقت لاحق من هذا العام لهذه السيارة. وفي حين أن هذا سيساعد في جعل السيارات الكهربائية أكثر جاذبية للجمهور ، فقد أطلقت الصين بالفعل سيارة كهربائية تقل تكلفتها عن 5000 دولار.

وتم تصنيع هذه السيارة بواسطة المشروع المشترك SAIC-GM ، وهو مشروع مشترك بين جنرال موتورز وشركة SAIC Motor الصينية ، ويسمى هذا الموديل وولينج هونج جوانج ميني الكهربائية بسعر 4460 دولار ، وهي واحدة من أرخص السيارات الكهربائية في العالم.

والطراز الأكثر شيوعًا والمجهز بتكييف الهواء سيكلف ما يزيد قليلاً عن 5000 دولار. وفي حين أن هذه السيارة تقدم نطاق وأداء أقل بكثير من أي سيارة تسلا، إلا أن ملاءمتها وسعرها المنخفض جعلها واحدة من السيارات الكهربائية الجديدة الأكثر مبيعًا في الصين.

وتأتي هذه السيارة بسرعة قصوى تبلغ 100 كم في الساعة ويمكنها قطع مسافة أكثر من 125 كم في الشحنة الواحدة ، مما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة والرحلات القصيرة. ويمكن أيضًا شحنها من منفذ قياسي لمزيد من الراحة كما يمكن لها أن تستوعب 4 ركاب داخل السيارة بشكل مريح.

وتم بيع 112 ألف وحدة من هذه السيارة في الصين بين يوليو وديسمبر 2020 ، مما يجعلها ثاني أفضل سيارة كهربائية مبيعًا في البلاد بعد Model 3. ومع ذلك ، فإن هذه السيارة بيعت أكثر من Model 3 على أساس شهري في الصين ، ويُعتقد أنها ثاني أفضل سيارة كهربائية مبيعًا في العالم ، ولم يتفوق عليه سوى Model 3.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً