سيارة بورشه الأسطورية 911 قد تشهد تحولا تاريخيا

25 مارس 2017
بقلم: محمد سامح

لعقود طوال ظلت بورشه 911 سيارة أداء أسطورية تتحدى قوانين الفيزياء و الهندسة لتنتج أفضل و أكثر السيارات الرياضية شعبوية على الإطلاق، فعندما يكون من المنطقى لسيارة رياضية ذات أداء عالى أن يكون محركها فى المنتصف، إستطاعت بورشه 911 بمحرك جنوب محورها الخلفى أن تحطم الأرقام القياسية و قلوب عشاقها حول الأرض.

و لكن ذلك قد يكون على وشك التغيير قريبا، فبحسب تصريح ل”أندرياس بريونيجر” مدير خطوط الطرازات بفرع بورش “جى تى”، هناك إحتمالية أن تصبح ال911 ذات محرك أوسط فى المستقبل.

بريونيجير عبر عن تفاؤله على هذا الطراز فى حديثه مع مجلة “كار أند درايفر”، فبالرغم من تأكيده على أن 911 بمحرك وسطى مخصصة للطرق العامة ليست فى طور الإعداد فى الفترة الحالية إلا أن تعليقه فى حد ذاته أطلق العنان لمخيلة محبى 911 حول العالم.

فى آواخر العام الماضى قدمت بورشه نسخة 911 “آر إس آر” المعدة للسباقات بوضعية محرك وسطى مما أطاح ساعتها بفرضية حدوثها فى السيارات المخصصة للطرق العامة من 911، على الرغم من ذلك قال بريونجير إن عمل مثل تلك السيارة سيصبح ممكنا أكثر إذا إستمرت قواعد رياضة السيارات فى تفضيل السيارات ذات المحركات الوسطى.

حتى لو لم يتم إنتاج 911 بمحرك خلف السائق مباشرة للطرق العامة فالموديل الجديد الذى يتم إختباره حاليا من المتوقع أن يكون أكثر روعة من ذى قبل.

Save

Save

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً