سيارة العام الأوروبية 2019 : فوز جاجوار I-Pace باللقب وألباين A110 في المركز الثاني

05 مارس 2019
بقلم: أسامة محمد

توجت السيارة الكهربائية جاجوار I-Pace بلقب سيارة العام الأوروبية لعام 2019 ، وشهدت سيارة جاجوار منافسة قوية مع السيارة الكوبيه الرياضية من علامة رينو ألباين وهي A110 . وقد انتهى التصويت الرسمي مع اقتسام كلا من السيارتين 250 صوتا لكل منهما, وللمرة الأولى جرى عمل اعادة للتصويت بين السيارتين منذ أن بدأت هذه الجائزة في عام 1964.

وقد صوت أعضاء لجنة التحكيم بصورة منفردة بين السيارتين ونجحت جاجوار I-Pace في التفوق على سيارة ألباين ، وهذه أول سيارات جاجوار التي تحصل على الجائزة وقد استلم الجائزة مدير جاجوار للتصميم وتسلمها من رئيس الجائزة فرانك جانسن.

وقد جرى التصويت على القائمة النهائية المكونة من 7 سيارات مع تنافس 5 منهم بقوة وجاء ترتيب المراكز لسيارة جاجوار ثم ألباين وكانت هناك منافسة قوية بين كيا سييد وفورد فوكاس وسيتروين C5 ايركروس فيما نجحت كيا سييد في الحصول على المركز الثالث عدد أصوات 234 صوت.

وكان الفائز في 2018 سيارة فولفو XC40 SUV ، مع حصول الفئة الخامسة من BMW على المركز الثاني ، وفي وقت سابق ، فازت I-Pace بجائزة سيارة العام في بريطانيا UK Car لهذا العام ، وهي جائزة وطنية خاصة بسوق المملكة المتحدة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً