سيارة “إيه إم جى” الخارقة الجديدة قد تُعيد تعريف أزمنة حلبة النوربورج

25 مارس 2017
بقلم: محمد سامح

أكد توباياس مويرس مدير فرع مرسيدس الرياضى “إيه إم جى” ثقته فى أن سيارة الفرع الرياضى الجديدة الخارقة الهجينة “بروجكت وان” ستكون ذات أداء متطرف جدا مما يمكنها من عمل دورات حول حلبة النوربورج فى أزمنة أقل بدقائق كاملة عن طراز “إيه” 45 الصغير و الأقوى فى فئته على الإطلاق.

 

فى حديثه مع مجلة رود أند تراك على هامش معرض جينيفا أخبر مويرس أن طراز “إيه”45 الصغير إستطاع عمل دورة كاملة حول حلبة النوربورج فى توقيت أقل من 8 دقائق و فيما لن تكون بروجكت وان الخارقة أسرع من توقيت ستيفان بيلوف البالغ 6:11:13، فإنها تمتلك القدرة لتكون أسرع بقدر معقول عن لامبورجينى هوراكان بيرفورمانتى.

 

مما هو مميز بالنسبة إلى أهداف الأداء الخاصة بإيه إم جى لبروجكت وان هو أنها سوف تكون أكثر كفاءة فى إستهلاك الوقود من “إيه”45 و مزودة بأكثر محركات الإحتراق الداخلى كفاءة على وجه الأرض.

فيما تبلغ الكفاءة الحرارية لمحركات الفورميلا وان 47%، ستبلغ كفاءة محرك بروجكت وان 41% و هى أعلى بكثير من أى محرك إحتراق داخلى تحصل عليه اليوم، إضافة إلى مواتير كهرباء على المحاور الأمامية.

 

مويرس أضاف أن بروجكت وان يستطيع تسجيل أزمنة دورات واحدة تلو الأخرى حول حلبة النوربورج بدون أن يفقد القوة الكهربائية مثلما فعلت بورشه 918 فى دوراتها حول النوردشلايف.

 

مرسيدس ستكشف الستار عن بروجكت وان المُطور بواسطة فرعها الرياضى “إيه إم جى” فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات سبتمبر هذا العام.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً