سيارات فولكس فاجن الكهربائية سيكون لها ميزة كبيرة مقارنة بالمنافسين

09 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

كان إطلاق فولكس فاجن ID.3 الهاتشباك بمثابة بداية لعصر جديد لصناعة السيارات الألمانية وهو العصر الكهربائي. وستنضم إلى ID.3 سيارة كروس أوفر كهربائية هي ID.4 القادمة ، والتي ستكون أول طراز فولكس فاجن كهربائي معروض في أمريكا. وبعد معاينة ملامحها من قبل الموديل التجريبي Crozz ، نأمل أن يتم كشف الغطاء عن السيارة ID.4 في أغسطس في معرض نيويورك للسيارات المعاد جدولته خلال عام 2020.

وهذه ليست سوى بداية الموجة الكهربائية لشركة فولكس فاجن ، ومع ذلك ، ستطلق شركة صناعة السيارات الألمانية أيضًا إصدارات الانتاج من الموديلات التجريبية ID. Buzz وID.Vizzion ، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الأصغر حجمًا التي ستأتي تحت ID.3.

وكل موديل لديه نمط جسم مختلف يسمح لشركة فولكس فاجن بتغطية مجموعة واسعة من القطاعات ، وكلهم لديهم شيء واحد مشترك وهو الاعتماد على منصة الانتاج MEB المخصصة للسيارات الكهربائية. وعلى النقيض من ذلك ، تستخدم شركات تصنيع سيارات أخرى مثل BMW و فولفو منصات تدعم مجموعات من المحركات المتعددة. وستقدم فولفو XC40 ، على سبيل المثال ، بمحركات بنزين وديزل وهجينة وكهربائية بالكامل.

وعندما سُئل رئيس تصميم فولكس فاجن كلاوس بيشوف عن سبب تقديم السيارات الكهربائية على منصة خاصة ، قال أن التكنولوجيا الكهربائية توفر “فرصة لخلق تجربة مستخدم جديدة وتعبير عن طرق تصميم جديدة وبالتالي المنصة المخصصة الجديدة التي تتوفر السيارات الكهربائية تمنح المصممين الفرصة للتوصل إلى نهج تصميم جديد تمامًا. ونحن نهدف إلى تطوير شيء يمنح العملاء مزايا كبيرة:

وفي حين أن هذا النهج الجديد في التصميم يوفر المزيد من الحرية ، يعتقد بيشوف أن المصممين يجب أن يتجنبوا جعل المركبات الكهربائية تبدو مختلفة جدًا لمنع المشترين الذين ما زالوا يتأقلمون مع السيارات الكهربائية من الابتعاد عنها. وقال “نحن في هذه الرحلة معا، فإذا ذهبت بعيدًا في التصميم لحدود جديدة ومختلفة وليست طرق متوازنة ، فقد تخسر عملاء.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً