سيارات رينو-نيسان-ميتسوبيشى تحصل على أنظمة تشغيل أندرويد قريباً

21 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

أعلنت رينو-نيسان-ميتسوبيشي وجوجل مؤخراً عن شراكة تقنية ستؤدي إلى دمج أنظمة تشغيل أندرويد في السيارات التي يبيعها التحالف الفرنسي الياباني.

ومن المقرر أن تبدأ عملية الطرح في عام 2021، حيث يتطلع العملاء إلى استخدام نظام ذكي للمعلومات والترفيه، بالإضافة إلى التطبيقات عبر متجر Google Play عبر العديد من الموديلات والعلامات التجارية.

ترغب هذه الشراكة في استخدام نظام التشغيل أندرويد، ولكن ميزات مثل خرائط جوجل ومساعد جوجل، حيث يتم تشغيل هذا الأخير بواسطة الصوت. كما تريد كل علامة تجارية أن تمتلك المرونة اللازمة لإنشاء واجهة مستخدم فريدة خاصة بها.

بمساعدة جوجل، سوف ينجح التحالف في تجهيز المزيد من السيارات بتقنيات الاتصال والخدمات السحابية كجزء من خطة التحالف متوسطة الأجل حتى عام 2022، ذلك الذي يستهدف زيادة مبيعات أكثر من 14 مليون وحدة سنويا بحلول نهاية عام 2022، كما بالإضافة إلى إطلاق 12 سيارة كهربائية جديدة خالية من الانبعاثات، وتقنيات مستقلة جديدة والتشغيل المستمر لـ سحابة التحالف الذكية.

سحابة التحالف الذكية توفر الجيل التالي من أنظمة المعلومات والترفيه مع اتصال آمن من خلال توفير نظام أساسي لدمج إدارة البيانات، وأنظمة المعلومات والترفيه، وتسهيل الترقيات عبر الهواء وحتى التشخيص عن بعد لسيارات رينو-نيسان-ميتسوبيشى.

وبالتالي ، يريد النظام المستند إلى جوجل أن يكون متوافقاً مع الأجهزة التي تعمل على أنظمة تشغيل أخرى ، مثل Apple iOS.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً