سيارات جاجوار الكهربائية تنطلق في مصر في 2019

11 ديسمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تهتم شركات السيارات المختلفة بدخول عصر السيارات الكهربائية وفي مصر بدأت الصورة تميل لصالح السيارات الكهربائية مع اعلان الحكومة تشجيع استخدامها واعفائها بشكل كامل من الجمارك وتقديم بعض السيارات بالفعل لسيارات كهربائية في السوق المحلي خلال عام 2018 مع توجه لتصنيع تلك السيارات بصورة محلية. ومن هذا المنطلق تستعد شركات عديدة لتقديم مزيد من السيارات الكهربائية في مصر مثل شركة جاجوار.

حيث أعلنت الشركة في مصر تخطيطها لتقديم السيارات الكهربائية من العلامة الانجليزية في السوق المحلي في الربع الثاني من عام 2019 وذلك في ظل رؤية جاجوار على أن السوق في مصر سيكون للسيارات الكهربائية في السنوات المقبلة كما أن الشركة في أوروبا لديها بالفعل سيارات كهربائية وبالتالي ليس هناك صعوبة في توفيرها في السوق المحلي.

وأكدت الشركة أهمية تطبيق قرار استيراد السيارات الكهربائية في ظل التوجه العالمي للتخلي عن سيارات البنزين والديزل والتركيز على السيارات الكهربائية وهو الأمر الذي سيجعل السيارات التقليدية تختفي خلال الفترة المقبلة كما أن الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية سيزيد من مبيعاتها في مصر وانتشارها.

وتعتبر جاجوار I-Pace أهم السيارات الكهربائية التي تقدمها الشركة الانجليزية في الفترة الأخيرة والتي يمكنها الوصول الي مدى تنقل 470 كم في الشحنة الواحدة مع توفرها بمحركين كهربائيين بتكنولوجيا شبيهة بالمتواجدة في سيارات جاجوار في الفورميلا E بقوة 392 حصان وعزم دوران 696 نيوتن متر وتتسع السيارة الي 1453 لتر للتخزين في الخلف ويمكنها التسارع في 4.8 ثانية الي 100 كم في الساعة من الثبات .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً