سيارات “بروتون” تنطلق فى ثوبها الجديد مع كل من ألفا عز العرب وأوتو جروب

08 نوفمبر 2018
بقلم: أشرف كارة

شهد سوق السيارات المصرية مساء الأربعاء إنطلاقة جديدة لسيارات بروتون تحت مظلة كل من شركة ألفا عز العرب – إحدى شركات مجموعة عز العرب للسيارات – وشركة أوتو جروب – الموزع العام – لسيارات بروتون فى مصر، وقد جاء الحفل الراقى لطرازات بروتون الجديدة والذى تم تنظيمه بمركز بروتون متعدد الوظائف (4 S) بمنطقة أبو رواش (خلف القرية الذكية) ، كما شرف الحفل بحضور كل من م/ هشام عز العرب- رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عز العرب ، أ/ باسم عشماوى – العضو المنتدب للمجموعة ونخبة من ممثلى الإدارة العليا والتسويق بالشركة ، كما حضر على الجانب الأخر كل من د. ياسر القصراوى – رئيس مجلس إدارة شركة أوتوجروب وأ/ محمد القصراوى – العضو المنتدب للشركة ، علاوة على تشريف السفير الماليزى بالقاهرة ونخبة من إدارة شركة بروتون الأم الماليزية.
تحدث فى البداية م/ هشام عز العرب عن تاريخ سيارات بروتون بالسوق المصرية وعن النجاحات الكبيرة التى حققتها سابقاً ، وأشار فى كلمته عن الشراكة الإستراتيجية الجديدة مع أوتو جروب (القصراوى) التى يأمل معها تحقيق نجاحات منقطعة النظير خلال المرحلة المقبلة.
فيما تحدث معالى السفير الماليزى بالقاهرة/ محمد حنيف عن أهمية الشراكة العملية بين الجانب المصرى والماليزى وما لها مردودات إقتصادية إيجابية ، كما أشار فى معرض كلمته عن التاريخ الكبير لشركة بروتون والتى كانت إنطلاقتها مع منتصف ثمانينات القرن الماضى برؤى وأفكار من رئيس الوزراء الماليزى الشهير وقتها – والذى عاد هذه الأيام لنفس المنصب – مهاتير محمد، كما تمنى حنيف لكلا الشركتين النجاح والتفوق الكبير بالسوق المصرى للسيارات الآخذ فى النمو هذه الأيام.
ومن جانبه تحدث السيد/ ستيفن شون – مدير قطاع المبيعات الدولية بشركة بروتون عن سعادتهم بعودة سيارات بروتون للسوق المصرية مع طرازاتها الأحدث عالمياً ، والتى يأمل لها تحقيق العديد من النجاحات وخاصة مع تقديمها بأسعار تنافسية وتحت إدارة قطبين كبيرين من أقطاب سوق السيارات المصرى مثل عز العرب وأوتو جروب (القصراوى).

ثم قدم الأستاذ/ خالد الصياد – المدير العام لبروتون مصر خالص التحيات لعملاء العلامة سابقاً ومستقبلاً ، ونقل الكلمة للأستاذ/ شريف العربى – مدير علامة “بروتون” الذى قام بدوره بإطلاق سيارات الشركة الثلاثة الجديدة والتى بدأها مع (ساجا – SAGA) العائلية الإقتصادية والتى جاءت مع محرك إقتصادى سعة 1.3 لتر يستخرج طاقة حصانية تبلغ 94 حصان وتتميز بإستهلاكها المتدنى للوقود ومجموعة متميزة من الكماليات ، وقد جاءت المجهزة بناقل حركة يدوى بسعر 185 ألف جم … فيما جائت المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكى بسعر 195 ألف جم.

أما السيارة الثانية التى تم إزالة الستار عنها ، فقد كانت العائلية المتوسطة (بريفيه – PREVE’) والتى تميزت بمقصورة ركاب متكاملة التجهيزات ومع محرك سعة 1.6 لتر مع شاحن هواء تيربو يستخرج طاقة حصانية تبلغ 140 حصان وتم تجهيزها بناقل حركة أوتوماتيكى CVT سباعى السرعات ، وقد قدمت السيارة فى فئتين مع مستويين للتجهيزات … جاءت الأولى بسعر 295 ألف جم ، فيما جاءت الأعلى بسعر 315 ألف جم.

أما السيارة الثالثة والأخيرة التى أزيح عنها الستار ، فقد جائت مع السيارة (سباعية المقاعد / ثلاثة صفوف) التى تجمع بين خصائص السيارات الستايشن واجن و المينى فان المدمجة والتى حملت تسمية (إكزورا – EXORA) ، والتى تميزت بالعديد من عوامل النجاح سواء من تصميم خارجى أو داخلى أو محرك متطور سعة 1.6 لتر يستخرج طاقة حصانية تبلغ 138 حصان/ 5000 د.د. وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر/ 2000- 4000 د.د. ، كما عززت بناقل حركة أوتوماتيكى فئة CVT متطور، وقد تم إعلان سعرها التى جاءت معه بفئتين الأولى مع 320 ألف جم … فيما جاءت الأعلى بسعر 335 ألف جم.

بروتون تستأنف التصدير للشرق الأوسط وآخر شحنة كبيرة كانت لمصر في 2015

جيلى الصينية تستحوذ على بروتون الماليزية و لوتس الإنجليزية، تعرف على التفاصيل

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً