سيات : هذه الأخطاء الخطيرة يجب التوقف عن ارتكابها عند التعامل مع التكييف

17 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة سيات في بحث جديد أجرته عن مجموعة من الأخطاء التي يتم ارتكابها من قبل سائقي السيارات وتقوم بالتقليل من كفاءة عمل التكييف ، والأدهى أنها تجعل السائقين ومن بالسيارة في خطر. وقالت الشركة أن درجة الحرارة البالغة 35 درجة مئوية في المقصورة الداخلية للسيارة تترجم الي انخفاض سرعة السيارة بواقع 20% مقارنة بالسيارات التي تكون مقصورتها أكثر برودة ، وهذه الحرارة تعادل تواجد نسبة 0.05% من الكحول في الدم وهي نسبة أقل بقليل من النسبة المحظورة لتواجد الكحول في الدم في أغلب الدول.

وبمعنى أخرى حسب سيات ، فسائق السيارة لا يكون في كامل لياقته عندما يشعر بالحرارة الشديدة والأكثر من ذلك أنه قد يرتكب سلسلة من الاخطاء التي تجعل التكييف لا يعمل بشكل كفؤ بالسيارة . ومن أهم تلك الأخطاء رفع معدل البرودة في التكييف لأقصى درجة بمجرد دخول السيارة التي كانت متوقفة في الشمس لساعات طويلة وكذلك توجيه التكييف نحو السائق أو الراكب وعدم القيام بالصيانة المناسبة للتكييف.

وقالت الشركة ان الوضع الصحيح يتمثل في فتح أبواب السيارة كلها وفتح النوافذ كلها قبل حتى التفكير في تشغيل تكييف السيارة ، وهذه الطريقة تسمح للحرارة بالانخفاض داخل السيارة بضعة درجات مع اعادة تدوير الهواء في السيارة وخروج الهواء الساخن ودخول هواء بارد محله, ويمكن تشغيل التكييف بعد ذلك ويمكن ملاحظة تحسن فوري في حرارة السيارة.

كما يجب التأكد من فحص نظافة التكييف كل مسافة 10 – 15 ألف ميل حسب توصية الشركة وفي حال عدم وصول الهواء والبرودة للركاب في المقاعد الخلفية فهذا معناه أن ريش التكييف ليست موجهة بصورة صحيحة ، والأمر لا يرتبط بالحرارة ولكن بطريقة توجيه تدفق الهواء من التكييف داخل السيارة حسب تأكيد المهندسين في سيات.

وقالت الشركة أن التبريد يجب أن يوجه لأعلي وليس في مواجهة وجوه ركاب السيارة وبالتالي سيتدفق الهواء حول المقصورة الداخلية كلها ويصل لكل الركاب في السيارة .

تصنيع سيارات سيات في مصر

سيات تطرح إبيزا 2018 الجديدة والأسعار تبدأ من 279 ألف جنيه

سيات توليدو 2018، لمسة سيات الجميلة الأسبانية فى عالم السيارات الإقتصادية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً