سيات تقدم تاراكو وأتيكا فيس ليفت في ZED Park

25 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

قامت شركة كيان ايجيبت الوكيل الرسمي لعلامة سيات في مصر، بعرض أحدث طرازتها من فئة الـ SUV في حديقة ZED Park الترفيهية بمنطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، لجعل السيارات قريبة من الزائرين للتعرف عليها عن قُرب وإكتشاف تجهيزاتها وبالتحديد طرازي تاراكو الجديدة من فئة الـ SUV العائلية بالـ 7 مقاعد، بجانب النُسخة المُحسنة الجديدة الـ “Facelift” من طراز سيات اتيكا وذلك حتى مُنتصف شهر مارس 2021.

وتأتي تاراكو بطابع رياضي مُستوحى من تاريخ علامة “سيات”، ومزودة بمحرك سعة 1.4 لتر TSI، بقوة 150 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر ما بين 1500 إلى 4000 دورة في الدقيقة ويتصل المحرك بناقل حركة مكون من ست سرعات فئة DSG (WET) ، ويتوفر لتاراكو أنظمة الأمن والسلامة ومنها ست وسائد هوائية، ومثبّت السرعة، ونظام مانع الإنغلاق (ABS)، وموزّع الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، بخلاف نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، ونظام مانع الإنزلاق ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، كما انها مزودة بنظام موزع القوة بين العجلات (XDS). ونظام التعرّف على علامات التعب والإرهاق عند السائق “Tiredness recognition system”، بالإضافة إلى نقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف.

وتأتي تاراكو في شكلها الخارجي باللغة التصميمية الجديدة لـ “سيات” من شبكة تهوئة أمامية عريضة ومصابيح أمامية وخلفية Full LED ومصابيح إشارة متحركة “Dynamic Blinkers”، كما تتصل المصابيح الخلفية بخط LED كامل مضئ كتجهيز قياسي في كل فئات “تاراكو”، بالإضافة إلى الجنوط الرياضية التي تتراوح قياساتها بين ١٧ و٢٠ بوصة، مع لمسات من الكروم للحليات الخارجية والداخلية.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية ، فإنها تستعين بمكوّنات ذات جودة عالية وتشمل أربعة فئات بالسوق المحلي Style وStyle Plus وXcellence وFR وتختلف التجهيزات حسب الفئة ما بين المقاعد المغطاه بـخطوط ألكانترا سوداء أو بالجلد الأسود بالفئتين الأعلى المزودتين بخاصية التدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية، وايضاً مسند يد أمامي واماكن متعددة للتخزين في المقصورة الداخلية، فضلاً عن التكييف الأوتوماتيكي الذي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة لركاب الصفين الأول والثاني، بخلاف مساند الرأس التي يُمكن ضبطها بأربعة إتجاهات مختلفة.

كما تتوفر الطاولة القابلة للطيّ المثبتة في ظهر المقاعد الأمامية مع أماكن لوضع الاكواب، ويتوافر أيضاً نظام SEAT Full Link لإتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع أنظمة “Apple CarPlay” و”Android Auto” و”Mirror Link”، وتقنية البلوتوث والشاحن الاسلكي للهواتف الذكية، وحسّاسات الأمطار والإضاءة، بالإضافة إلى شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨.٢ بوصة تعمل باللمس والتي تصل إلى ٩.٢ بوصة بالفئتين الأعلى تجهيزاً ، وكاميرا 360 درجة “Top view camera” وحساسات للركن أمامية وخلفية ونظام المساعدة في الركن”Park assist”.

ويرافق ذلك النظام الصوتي Beats الذي يتّصل بتسع سمّاعات ومضخم صوت بقوة 400 واط، ولوحة عدّادات رقمية “SEAT Digital Cockpit”، ونظام التحكّم بالأوامرالصوتية “Voice Control”، مع توافر نظام دخول وتشغيل السيارة دون إستخدام المفتاح”Keyless Entry & Go”، وفتحة السقف البانورامية المتحركة، وباب خلفي لصندوق الأمتعة بتحكّم كهربائي وخاصية فتح صندوق الأمتعة بتمريرالقدم دون إستخدام اليدين “Virtual pedal” مع خاصية الذاكرة لضبط الإرتفاع لعدة مستويات.

اما اتيكا المحسنة فتتمتع بطابع رياضي مُستوحى من نفس اللغة التصميمة للأجيال الجديدة من طرازات سيات، لا سيما مع الشبكة الأمامية الرياضية والإكصدام الأمامي الذي يتضمّن فتحات تهوئة كبيرة بالإضافة الي المصابيح الأمامية حادّة التصميم والمصابيح الخلفية العصرية التي تتميز بخاصية الـFull LED والعجلات التي تتراوح قياساتها بين 17 و 18 و 19 بوصة.

وتأتي أتيكا بمحرك سعة 1.4 لتر TSI، وهو قادر على توليد 150 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر ما بين 1500 و 4000 دورة في الدقيقة وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. لتتمكن من اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 9.0 ثواني، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 197 كلم/ساعة مع تسجيل متوسط استهلاك الوقود بـ 6.4 لتراً لكل 100 كم.

وتأتي السيارة بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد متعدّدة الاستخدامات مزودة بخاصية التدفئة، ومسند يد أمامي وخلفي، ومقاعد مكسوة بالجلد مع نظام تدفئة للمقاعد الأمامية، فضلًا عن إمكانية التحكّم في مقعد السائق كهربائيًّا في أكثر من اتّجاه مع خاصية الذاكرة؛ مع نظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة وتقنية البلوتوث والشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة ملوّنة تعمل باللمس قياس 8.25 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي .

وتصل الشاشة في الفئات الأكثر تجهيزاً لقياس 9.2 بوصة، مع نظام صوتي BeatsAudio ومضخّم للصوت بفئة XPERIENCE وFR، مع الاستعانة بلوحة عدّادات رقمية مميّزة SEAT Digital Cockpit، مع 8 خيارات لألوان الإضاءة الداخلية “Ambient light”، وكاميرا خلفية ونظام مساعدة على الرّكن الذي يتضمّن حسّاسات أمامية وخلفية، ومزودة ايضاً بحسّاسات للإضاءة والأمطار ، ومرايا داخلية ذاتية التعتيم، مع إمكانية فتح صندوق الأمتعة كهربائياً أو خاصية “Virtual Pedal” لفتح الغطاء الخلفى للأمتعة بتمريرالقدم دون إستخدام اليدين، فضلًا عن إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة صندوق التخزين. وجدير بالذكر إن جميع طرازات سيات تتمتع بضمان خمس سنوات او 100,000 كم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً