سيات تطرح كوبرا فورمنتور VZ5 بمحرك أودي

25 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

قدمت شركة سيات الأسبانية عبر علامتها الفرعية عالية الأداء كوبر طراز جديد ، وهو طراز كوبرا فورمنتور VZ5 الجديدة ، الذي يعمل بمحرك أودي سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني وهو محرك خماسي الأسطوانات موجود في أودي RS3 موديل 2020 وأودي TT RS و RS Q3 .

ويوفر المحرك لسيارة كوبرا قوة تبلغ 385 حصان مع ناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات يرسل الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي ، وتستغرق VZ5 4.2 ثانية فقط لتصل إلى 100 كم في الساعة. وعلى الرغم من أنها أقل قوة من أودي RQ Q3 ، ولكن VZ5 أسرع قليلاً منها في عملية التسارع.

ولتمييز هذا الموديل عن النسخة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 306 حصانًا ، تم التعامل مع النسخة VZ5 من خلال لمسات خاصة تشمل مكابس المكابح Akebono عالية الأداء مقاس 18 بوصة من 6 مكابس وتتواجد تحت عجلات مقاس 20 بوصة. كما تأتي كل من الفرامل والعجلات باللون النحاسي المميز لكوبرا. وتأتي معظم اللمسات الداخلية أيضًا من باللون النحاسي ، وكذلك مخارج العادم الرباعية .

وتخطط كوبرا فقط لتصنيع 7000 وحدة من فورمينتور VZ5 مع عدم وجود خطط لتقديم السيارة إلى الولايات المتحدة. ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ، لكن أودي RS Q3 التي تعمل بنفس المحرك يبلغ سعرها حوالي 70.000 ألف دولار في أوروبا ، لذلك يتوقع أن يأتي موديل أقل من هذا السعر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً