سيات تحضر للكشف عن علامتها كوبرا الفرعية في أوتوماك فورميلا

16 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد شركة سيات في السوق المحلي للكشف خلال معرض فورميلا أوتوماك عن سيارتها آرونا الجديدة وبالاضافة لذلك ينتظر أن تطرح علامة كوبرا الفرعية الخاصة بالسيارات عالية الأداء كذلك في السوق المصري بعد أن أطلقت تلك العلامة بالفعل كعلامة مستقلة تابعة لها في الفترة الأخيرة لتكون علامة ذات طابع مستقل بشعار منفصل عن شعار سيات التقليدي.

ويأتي ذلك في ضوء اهتمام شركات عالمية عديدة بتقديم علامات فرعية مستقلة مثل AMG التابعة لمرسيدس وM التابعة لـBMW وغيرهما ، وكان طرح سيات لعلامتها كوبرا قد جرى في بداية العام الحالي مع طرح أول سيارة بعلامة كوبرا في معرض جنيف الماضي في مارس. وتعتبر كلمة كوبرا اختصار لـCup Racing والذي احتفلت خلاله الشركة بأول فوز لسيارتها ابيزا في 1996 في بطولة العالم للراليات.

ومن الموديلات التي حملت اسم كوبرا ليون كوبرا التي قدمت بقدرة على التسارع حتى 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية وحملت اسم ليون كوبرا R ST , كما كشفت كوبرا في معرض جنيف الماضي خلال تقديمها عن موديل كوبرا أتيكا الجديد بقوة 300 حصان تأتي من محرك سعة 20 لتر تيربو مع ناقل حركة DSG ونظام دفع رباعي وتعليق قابل للتكيف ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.4 ثانية . كما تعمل سيات على تقديم ابيزا كوبرا الجديدة بالاضافة الي أرونا كوبرا كذلك .

“سيات ليون كوبرا 2017.. أقوى إصدارات “سيات” على الإطلاق

كوبرا e-Racer . . سيارة مثيرة تحمل لقب البعوضة في جنيف

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً