سيات تبدأ انتاج أودي A1 الجديدة برفقة ابيزا وأرونا

15 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت سيات أنها بدأت عملية تصنيع الجيل الجديد من أودي A1 سبورت باك ، حيث سيتم تجميع السيارة الألمانية الهاتشباك الفاخرة في الشركة الأسبانية وتصديرها من هناك الي أسواق العالم ، بينما كان يتم تصنيع الجيل السابق من السيارة في بروكسل ببلجيكا.

وقال بيتر كيسللر عضو مجلس الادارة للانتاج واللوجيستيات في أودي أن مصنع سيات افتخر بانتاج موديل أودي Q3 وحقق هذا الموديل نجاح كبير وحقق المصنع وفق ذلك خبرة كبيرة في انتاج سيارات أودي بجودة عالية ولهذا بات المصنع المكان المثالي لتصنيع الجيل الجديد من A1 . وكان مصنع سيات ينتج الجيل السابق من Q3 الكروس أوفر حتى يوليو الماضي عندما تم اطلاق Q3 الجديدة التي تم نقل انتاجها الي المجر.

ومن المقرر تصنيع A1 سبورت باك على ورديتي عمل في الخط رقم 3 في المصنع بجانب موديلات سيات ابيزا وارونا حيث يتشارك الثلاث موديلات قاعدة البناء MQB Ao كما أكدت سيات أنها شاركت كذلك في تطوير السيارة. وقد وظفت الشركة أكثر من 500 موظف في مصنعها ومن المقرر تصدير قرابة 80% من انتاج المصنع خارج السوق الأسباني.

وأضاف كريسيتيان فولمر نائب رئيس سيات للانتاج واللوجيستيات أن أودي A1 سوف يتم تصنيعها في ظل معايير عالية الجودة بما يؤكد التزام الشركة بمصنع سيات في أسبانيا كمقر استراتيجي للانتاج لمجموعة فولكس فاجن بصورة عامة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً