سيات تاراكو 2021 الجديدة كلياً تنطلق في مصر خلال أيام

05 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد تقديم سيات أتيكا الجديدة الفيس ليفت موديل 2021 في مصر خلال الأيام الأخيرة, تستعد سيات لتقديم موديل جديد كلياً يطرح لأول مرة في مصر خلال الأيام المقبلة وبالتحديد يوم الاربعاء السابع من أكتوبر في احتفالية خاصة, وهو موديل سيات تاراكو الجديدة بسبعة مقاعد الذي يصل مصر لأول مرة، ويكمل طرازات الـSUV من سيات في مصر بعد أتيكا وأرونا.

وتعتمد هذه السيارات على طرازات مثل سكودا كودياك وفولكس فاجن تيجوان Allspace، وتأتي السيارة في فئة أعلي من أتيكا وأرونا كأول تواجد للعلامة الإسبانية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة. وتستند تاراكو على منصة الانتاج MQB كما تظهر لغة التصميم الجديدة لعلامة سيات. وقدمت السيارة في اصدارات تشمل ‘Xcellence’ و ‘Style’ وFR لأول مرة ، وتتميز بمصابيح أمامية وخلفية LED كاملة ، مع الوحدات الأمامية التي تتميز بالاضاءة النهارية ، بينما تتميز وحدات الاشارة الخلفية بتصميم ديناميكي.

ويبلغ طول السيارة 4.735 متر ، مما يجعلها أطول بمقدار 34 مم من تيجوان ، كما تأتي بقاعدة عجلات بطول 2.790 متر, وتقدم السيارة في اصدارات من 5 و7 مقاعد في أوروبا ، إلى جانب أربعة خيارات محركات بشاحن توربيني تشمل البنزين ، واثنان من محركات الديزل. ويتم تزويد طرازات السيارة الأساسية بمحرك بنزين بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات مع عزم دوران 250 نيوتن متر وتسارع الي 100 كم في الساعة في 9.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 199 كم في الساعة، مع الدفع بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات بشكل قياسي.

وهناك خيار البنزين الآخر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني ودفع رباعي وناقل حركة DSG من 7 سرعات. ويوفر المحرك عزم دوران 320 نيوتن متر وامكانية التسارع الي 100 كم في الساعة في 8 ثواني مع سرعة قصوى تبلغ 210 كم في الساعة.

وبفضل منصة MQB ، يتم تقديم السيارة أيضًا مع مجموعة من تقنيات مساعدة السائق والسلامة النشطة ، بما في ذلك الإعداد القياسي لفرامل الطوارئ المستقلة مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات في أوروبا ، جنبًا إلى جنب مع المساعدة في الحفاظ على المسار. وتشمل الأنظمة المتاحة مراقبة النقاط العمياء ، والتعرف على إشارات المرور ، والتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف ومساعد الازدحام المروري ، والاضاءة العالية الأوتوماتيكية ، ومساعد الطوارئ.

وفي الداخل ، يستمر التشابه بين السيارة مع تيجوان وكودياك ، رغم وجود بعض اللمسات الفريدة. كما يوجد نظام معلومات وترفيه قائم بذاته على غرار الكمبيوتر اللوحي ، بقياس 8.0 بوصات في أكبر نسخه ، في حين يمكن اختيار مجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 10.25 بوصة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً