سيات ابيزا وآرونا بمقصورة رقمية جديدة

01 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

مقابل تكلفة إضافية , ينتظر أن توفر شركة سيات التابعة لمجموعة فولكس فاجن سيارتيها ابيزا السوبر ميني أو آرونا الكروس أوفر المدمجة بخيار العدادات الديجيتال والمقصورة الافتراضية , وهي أمور مألوفة للمتعاملين مع فولكس فاجن حيث تتواجد في بعض الطرازات التي تقدمها المجموعة منذ عدة سنوات, وكانت تتوفر في الاصدارات الأعلى ولكنها الآن في طريقها للموديلات الأقل في الفئات والسعر في المجموعة من سيارات سكودا وسيات.

وبعد حصول موديلي ليون وأتيكا على المقصورة الرقمية في بداية العام الحالي, جاء الدور على سيارات أصغر وهي ابيزا وآرونا وكلاهما سيأتي بشاشة عرض للسائق قياس 10.25 بوصة مع حصول الشاشة TFT على دقة بواقع 1.280×480بيكسل كما يمكن للمشترين للسيارات الاختيار بين وضعيات للشاشة هي كلاسيك وديجيتال وديناميك .

أما النظام الترفيهي في السيارة, فلن تكون في حاجة الي تعديل الاضاءة بنفسك, حيث يأتي النظام بحساسات ضوء مدمجة تسمح بتغيير الوضوح واللمعان في الشاشة بالاعتماد على ظروف الاضاءة. وبالاعتماد على تجهيز الملاحة sat\Nav فالسيارتين سيقدمان خرائط ملونة بالكامل على شاشة عرض السائق بدون الحاجة الي البحث في شاشة النظام الترفيهي في الكونسول الوسطي.

وتتواجد نفس الاعدادات في سيارات فولكس فاجن بولو وT-Roc وستحصل T-Cross على نفس الاعدادات حال تقديمها في الخريف . كما يمكن توفير نفس التقنيات في سكودا أوكتافيا وكاروك وسوبيرب وكودياك حيث تعرض العدادات الرقمية بصورة اختيارية. ويبدو أن الأيام التي كانت فيها السيارات الفاخرة الأعلى مثل أودي بهذه التقنية فقط قد ولت حيث تتوفر في الموديلات الأقل سعراً.

سيات تطرح إبيزا 2018 الجديدة والأسعار تبدأ من 279 ألف جنيه

تصنيع سيارات سيات في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً