سيات إبيزا فيس ليفت الجديدة تحمل تحديثات في التصميم و6 محركات

17 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

كشفت سيات النقاب عن الجيل الخامس من سيارتها إبيزا منذ أربع سنوات تقريباً، لذلك فمن الطبيعي أن تحصل الهاتشباك الصغيرة الآن على تحديث منتصف العمر أو الفيس ليفت . ولا تزال نسخة ما قبل الفيس ليفت تبدو مثيرة وجديدة على الرغم من كونها في السوق منذ أوائل عام 2017 ، ولهذا السبب لم تغير سيات كثيرًا في مظهر السيارة.

وقد تم إجراء تغييرات في المقدمة حيث يحصل الطراز الأساسي على مصابيح LED ، مع إمكانية اختيار إعداد المصابيح الـ LED الكاملة. ويتميز شعار الشركة الآن بلمسات كرومية ثنائية اللون, وتم زيادة عدد ألوان السيارة لتشمل أزرق أسفلت وأزرق سافير بالإضافة إلى ذلك ، هناك ثلاثة تصميمات جديدة للعجلات ، اثنان بقياس 17 بوصة والثالث أكبر مقاس 18 بوصة.

وفي المقصورة ، قامت سيات بزيادة حجم نظام المعلومات والترفيه حيث يبلغ قياس الشاشة التي تعمل باللمس الآن 8.25 بوصة بشكل قياسي ويمكن تحديث الشاشة إلى مقاس 9.2 بوصة. ولا تزال شاشة السائق الرقمية مقاس 10.25 بوصة متاحة، في حين توجد خيارات الفرش الجديدة التي توفر مزيدًا من الانتعاش للمقصورة الداخلية. وعلى عكس ما هو غير معتاد بالنسبة لنسخ الفيس ليفت، تأتي إبيزا 2021 مع تغييرات في جودة الخامات حيث أصبحت لوحة العدادات الآن ناعمة الملمس .

كما زودت السيارة بعجلة قيادة مصممة حديثًا بفرش من الجلد نابا في اصدارات FR و Xcellence الفاخرة كما تتوفر بصورة اختيارية في طراز Style. كما يتوفر للسيارة إضاءة محيطة LED بألوان متعددة في فتحات التهوية على جانبي لوحة القيادة لتوفير جو مريح شبيه ببعض الموديلات المتميزة من فولكس فاجن.

ويتوفر للسيارة 6 محركات تبدأ من محرك 1 لتر TSI ثلاثي الأسطوانات بقوة 95 حصان و 175 نيوتن متر ترسل إلى العجلات من خلال ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات. أما المحرك الأكثر قوة الذي يبلغ 110 حصان و 200 نيوتن متر فيأتي إما مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات.

أما المحرك الذي يتصدر موديلات إبيزا, فهو محرك أكبر من أربع أسطوانات سعة 1.5 TSI ينتج 150 حصان و 250 نيوتن متر . كما يتوفر محرك 1 لتر TGI يعمل على الغاز الطبيعي المضغوط مع ناقل مانيوال من 6 سرعات بقوة 90 حصان و 160 نيوتن متر .

وسيبدأ إنتاج سيات إبيزا المعدلة في مصنع مارتوريل في إسبانيا خلال الربع الثالث من عام 2021 ، لذلك يجب أن تبدأ عمليات تسليم العملاء إما بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2022.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً