سيات إبيزا الجديدة تظهر رسميًا خلال معرض جنيف الدولي

07 فبراير 2017
بقلم: محمود نبيل

أعلنت شركة سياتالإسبانية لصناعة السيارات عن كشف النقاب رسميًا عن “إبيزا” الجديدة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يبدأ فعالياته في مارس المقبل.


وتطرح الشركة الإسبانية -التي كشفت عن الإصدار الجديد من “إبيزا” في بلادها- في الأسواق العالمية يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنها ستقدم نقلة كبيرة في الأداء والتصميم والأمان والراحة.

وتأمل سيات أن تنمي السمعة الطيبة التي تحظى بها “إبيزا” على مدار الأجيال الأربعة السابقة للسيارة، والتي أسهمت بدورها في تحقيق مبيعات وصلت إلى 5.4 مليون سيارة على مستوى العالم.


على مستوى المحرك،تطرح سيات نسخة من المحركات بسعة 1000 CC مكونة من 3 سلندر من طراز “TSI”، ينتج قوة مقدارها 113 حصان أو 93 حصان، بالإضافة إلى نسخة أخرى سعة 1500 CC مكونة من 4 سلندر من طراز “TSI”، وتضخ قوة مقدارها 148 حصان، وهي النسخة التي تعمل بها فولكس فاجين جولف.

ومن المتوقع أن تحمل إبيزا الجديدة نسخة من المحركات التي تعمل بوقود الديزل، سعة 1600 CC من طراز “TDI”، بقدرات متفاوتة على ضخ القوة 79 و94 و113 حصان، كما أنها ستشمل تطورات خاصة بمعايير السلامة والأمان، على غرار نظام تثبيت السرعة التكيفي والبرنامج المساعد في حالات الإزدحام المروري.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً