سيات أرونا 2021 الجديدة تأتي باختلاف واحد فقط عن موديلات 2020

14 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

تستمر كيان وكيل سيارات سيات في مصر في طرح أحدث موديلات 2021 من سياراتها, فبعد تقديم أتيكا الفيس ليفت وتاراكو 2021 الجديدة كلياً لأول مرة في مصر بالاضافة الي ابيزا 2021 في الساعات الماضية, قررت الشركة الاعلان عن موديلات أرونا الـSUV 2021 الجديدة في السوق المصري والمزمع طرحها بدون أي تغييرات في الأسعار مقارنة بموديلات العام الماضي عدا زيادة سعرية في الفئة الثانية من السيارة.

وقدمت السيارة في مصر بسعر يبدأ من 305 ألف جنيه للفئة الأولي بينما طرحت الفئة الثانية بزيادة في السعر بواقع 10 آلاف جنيه حيث قدمت بسعر 340 ألف جنيه بدلاً من 330 ألف جنيه بينما ثبت سعر الفئة الثالثة من السيارة عند 360 ألف جنيه.

وتستعد الشركة بطرح السيارة رسمياً وتسليمها للحاجزين خلال نهاية الشهر الجاري ، ومن المقرر اختلاف أرونا 2021 عن موديلات 2020 من خلال تغيير واحد يشمل اضافة حساسات للركن في الخلف في أول فئات السيارة فقط ، فيما تستمر باقي التجهيزات كما هي في موديلات 2020 بدون تغيير.

وتأتي السيارة بنفس المحرك 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 110 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات ينقل القوة للعجلات الأمامية للسيارة التي يمكنها التسارع الي 100 كم في الساعة في 11.5 ثانية مع الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 181 كم في الساعة.

وتتميز أرونا بانها تأتي بطول اجمالي بواقع 4.13 متر وعرض 1.78 متر وارتفاع 1.55 متر بينما يبلغ خلوص السيارة الارضي 19 سم مع سعة تخزين في الحقيبة الخلفية بواقع 400 لتر.

وتتميز السيارة في نسختها القياسية Reference بمواصفات عديدة تشمل مصابيح امامية هالوجين وكشافات ضباب في الأمام والخلف ووحدات اضاءة نهارية مع شاشة تاتش 6.5 بوصة بالاضافة الي مرايا كهربائية وعجلة قيادة مالتي وامكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق مع تكييف هواء وزجاج كهربائي كامل ، فيما يتوفر لها من حيث وسائل الامان 6 ايرباج وتحكم الكتروني في الثبات ومساعد للطرق الصاعدة ومثبت للسرعة ومراقب ضغط الهواء في الاطارات كما تأتي مزودة بركائز تحميل فوق السقف.

أما الفئة الثانية Style التي يصل سعرها الي 345 ألف جنيه فتتميز بتجهيزات اضافية تشمل عجلات 17 بوصة ومصابيح أمامية LED وتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق ونظام حساسات للركن وتدفئة في المرايا الكهربائية الجانبية مع تقديم المرايا والمقابض بنفس لون السيارة ونظام قفل تفاضلي الكتروني ومع مسند يد في الأمام واضاءة محيطية وعتبات باضاءة في الداخل مع لمسات مختلفة من الكروم في الداخل وكذلك لمسات جلدية منوعة.

أما الاصدار الثالث والأخير من السيارة FR فيصل سعره الي 375 ألف جنيه وتتميز السيارة باللون المختلف للسقف عن باقي جسم السيارة مع شعار FR في الشبكة الامامية بجانب تقديم لمسات كرومية في ركائز السقف ومخارج العادم وصادمات رياضية التصميم مع توفير عجلة قيادة جلدية بعلامة FR فيما تتمتع السيارة بتعليق رياضي يناسب شخصيتها فيما زودت في الداخل بشاشة 8 بوصة تاتش ومقاعد رياضية بعلامة FR .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً