سيات أتيكا فيس ليفت الجديدة 2021 تصل رسمياً إلي مصر

04 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة كيان وكيل سيارات سيات في مصر عن طرح النسخة الفيس ليفت من سيارتها أتيكا متعددة الاستخدامات في مصر كموديل 2021 ، وقالت الشركة أن سعر السيارة يبدأ من 425 ألف جنيه لأول الفئات ستايل بالاضافة الي 475 ألف جنيه للفئة الثانية ستايل بلس و535 ألف جنيه للفئة الثالثة اكسبريانس ، وأخيرا 550 ألف جنيه للفئة الأعلى من السيارة وهي FR.

وتتاح السيارة بدون تغيير بنفس مواصفات المحرك للموديل السابق ، حيث يأتي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر بشاحن توربيني يوفر للسيارة قوة 150 حصان وعزم دوران بواقع 250 نيوتن متر ، وتنقل القوة للعجلات الأمامية للسيارة من خلال ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات . وحسب المواصفات يمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في زمن قدره 9 ثانية مع الوصول إلي سرعة قصوى تبلغ 197 كم في الساعة، ويوفر المحرك استهلاك وقود يصل الي 6.2 لتر لكل 100 كم بصورة اجمالية.

وبالنسبة للتغييرات التي حصلت عليها السيارة ، فهي تغييرات في التصميم الخارجي والتجهيزات الداخلية ، حيث تأتي السيارة بطول يبلغ 4.38 متر حيث زاد طول السيارة 18 مم أما العرض فيأتي بواقع 1.84 متر وارتفاع السيارة 1.615 متر مع حقيبة خلفية تتسع الي 510 لتر من الأغراض والأمتعة. وتشمل التحديثات التي حصلت عليها السيارة تحديثات في المصابيح الأمامية ليد التي تأتي قريبة في التصميم من موديلات ليون الأحدث كما زودت السيارة بتحديثات في التصميم الامامي تشمل شبكة تهوية جديدة وتحديث في تصميم الاكصدام الامامي والخلفي.

وتستمر التغييرات التصميمية لتعطي السيارة لمسات أكثر رياضية ويأتي الجزء الخلفي مع مصابيح خلفية ليد مع وحدات اشارة ، كما زودت ببعض الفئات بتعديلات في الجزء الخلفي الخاص بمخارج العادم. كما زودت السيارة بعجلات قياس 17 الي 19 بوصة بالاضافة الي تحديثات في الألوان.

وحصلت السيارة من حيث وسائل الأمان على 4 وسائد هوائية مع نظام وقف عملها ونظام التحكم الالكتروني في الثبات ESC بالاضافة الي فرامل ABS وEBD ونظام مساعد الفرامل BA مع قفل تفاضلي إلكتروني ونظام تحكم ديناميكي في الجر ونظام Hold Control ونظم الكبح قبل التصادم بصورة آلية ونظام توجيه ديناميكي ورصد الضغط في الاطارات وتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف وايموبليزر ومصابيح ضباب ليد أمامية ومصابيح ضباب خلفية .

كما يتوفر للسيارة انذار من السرقة في 3 فئات وحماية من السحب ونظام التعرف على ارهاق السائق ومكان للعجلة الاحتياطية. ومن حيث التجهيزات , يتوفر لها حسب الفئات تجهيزات متنوعة تشمل فتح وتشغيل السيارة عن بعد ونظام تكييف كليماترونيك مع منقي للهواء وفتحات تكييف خلفية ومقصورة سيارة الرقمية وتعتيم ذاتي لمرآة الرؤية الداخلية وزجاج عازل للحرارة ومثبت للسرعة مع محدد للسرعة وزر لفتح الحقيبة الخلفية وزجاج كهربائي وفرامل يد كهربائية.

كما تتاح السيارة مع نظام ستارت ستوب ونظام التحكم في مسافة الركن الخلفية ومساعد ركن وكاميرا خلفية واضاءة للقراءة في الداخل ومرايا خارجية قابلة للطي كهربائيةً والتعديل مع نظام تدفئة وشاشة 8.25 بوصة في الداخل أو 9.2 بوصة مع 9 سماعات وMP3 و4 فتحات USB وبلوتووث وأبل كار بلاي وأندرويد أوتو وميرور لينك مع تحكم صوتي وشحن لاسلكي للمحمول و8 أضواء داخلية محيطية واضاءة للعتبات ولصندوق القفازات وباب خلفي كهربائي وحساسات للمطر والاضاءة في أعلي الفئات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً