سوني تجهز خطة قوية من خلال Vision-S لتطوير تقنيات السيارات

27 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

Vision-S
أكدت تقارير مؤخراً أن سوني لم تكن تعرف ما الذي ستفعله من خلال تقديمها سيارتها التجريبية Vision-S. وبدا الأمر غريباً مع الأخذ في الاعتبار أن تصميم وتطوير وبناء نموذج أولي أمر مرتفع التكلفة. ولكن عادت الشركة لتعلن أنها ستستخدم خبرتها الواسعة في صناعة التكنولوجيا لتحسين التصميمات الداخلية للسيارة.

تقنيات سوني في السيارات
وكشف متحدث باسم سوني أن الشركة تستخدم Vision-S للحصول على مكان لها في عالم السيارات. وقال أن بعض التقنيات التي تمتلكها سوني متوفرة بالفعل في بعض السيارات. وتشمل الأمثلة التحديثات اللاسلكية ونظام 5G. وتشمل التقنيات القادمة التي ستضيفها سوني الاتصال من سيارة إلى سيارة وأجهزة الاستشعار من الجيل التالي. وهذه كلها تقنيات طورتها سوني بالفعل ويمكن تطويرها لاستخدامها في السيارات.

البلاي استيشن
ويمكن القول إن أهم مساهمة لشركة سوني في العالم حتى الآن هي تقديم البلاي ستيشن. وليس من السهل اضافة البلاي ستيشن في السيارات حالياً بسبب صعوبة تطبيق القيادة الذاتية . ولكن بعد تفعيل القيادة الذاتية في السيارات, من المحتمل أن تكون البلاي استيشنمتاحة فيها. لكن يمكن لشركة سوني أن تساعد في الترفيه داخل السيارة ، والذي لم يعد يقتصر على مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب الأساسية على شاشة تعمل باللمس.

تحسين ملكية السيارة
وبالحديث عن ذلك ، يمكن لشركة سوني أن تساعد عندما يتعلق الأمر بشاشات اللمس. وقد حاول مصنعو السيارات لعقود من الزمن محاكاة تجربة الهاتف الذكي ، وحتى الآن لم ينجح أي منهم تمامًا . ولو دخلت سوني في الأمر ستقدم أنتاج متطور ومختلف. وقامت سوني بتصنيع Vision-S لتعزيز مساهمتها في تطور التنقل. وهذه السيارة ستمكن سوني من رؤية ما يمكنها فعله لتحسين تجربة ملكية السيارة . وسيشمل ذلك تحسين التحكم في السرعة الموجه بالرادار أو الترفيه داخل السيارة.

سيارة من الصفر
و كان من الممكن أن تقوم سوني بشراء أسطولًا كاملاً من السيارات لتعديل التكنولوجيا عليها. لكنها صنعت سيارة من الصفر لهذه الاستخدامات. ومن المحتمل أن يؤدي هذا النهج لتطوير الجيل التالي من التقنيات داخل السيارة التي يمكن أن تبيعها سوني للمصنعين. وبالنسبة للسيارة نفسها ، فمن الصعب دخولها الانتاج. ويبدو أن سوني مستعدة لأن تصبح موردًا لمكونات صناعة السيارات فقط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً