سوزوكي فيتارا 2019 تتخلى عن المحرك 1.6 لتر وتستخدم محرك 1 لتر تيربو

01 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

قامت شركة سوزوكي بتقديم تغييرات وتعديلات جوهرية لسيارتها فيتارا 2019 الجديدة من خلال لمسات مختلفة للشكل الخارجي بصورة محدودة ولكنها تجعل السيارة أفضل في الشكل مع تحديثات داخلية عديدة. ورغم أن الشركة لم تقدم السيارة بصورة رسمية كاملة ، ولكن يمكن اعتبار ما وفرته من صور ما هي الا صور تشويقية رغم أنها تكشف عن السيارة بالكامل .

كما وفرت الشركة كافة التفاصيل الفنية للسيارة حيث لن تطرح الشركة محركات ديزل للسيارة في أوروبا, بينما تخلت الشركة عن المحرك 1.6 لتر في السيارة واستبدلته بمحركين 1 لتر ثلاثي الاسطوانات تيربو وهو نفس المحرك الموجود في موديل سويفت وقوة السيارة بلغت 111 حصان مع توفر السيارة بالدفع الأمامي, بينما الدفع الكلي Allgrip فيتوفر بصورة اختيارية للموديلات المانيوال من السيارة.

أما النسخة بمحرك 1.4 لتر تيربو الأكبر فهي فيتارا S, وقوة المحرك 140 حصان وعزم الدوران 220 نيوتن متر وبنظام للدفع الكلي بصورة قياسية، وستعمل الشركة على جعل أرقام الاقتصاد في الوقود والانبعاثات موافقة لمعايير البيئة الجديدة في أوروبا . وليس من المفاجيء أن تتخلى الشركة عن المحرك الديزل 1.6 لتر بقوة 120 حصان في السوق الأوروبي للحفاظ على تكاليف التطوير.

وتأتي فيتارا 2019 بعد 3 سنوات من تقديم موديل فيتارا في الجيل الجديد منه وتحتفل بالذكرى العشرين للسيارة ، ومع ذلك فالتغييرات لاتزال بسيطة وتشمل شبكة تهوية جديدة ومداخل تهوية بتصميم أكثر انخفاضاً ومصابيح ضباب مطورة.

وتشمل التغييرات الخارجية الأخرى في السيارة عجلات ألومنيوم وجديدة ومصابيح خلفية ليد جديدة ، بينما في الداخل وفرت سوزوكي لمسات مرنة من الخامات على لوحة القيادة وعدادات جديدة ونظام ترفيهي أفضل وتطعيمات أحدث للمقاعد ، فيما تشمل نظم الأمان حساسات ثنائية للمكابح وتحذير من مغادرة المسار ومنع لمغادرة المسار وتعرف على اشارات الطرق ورصد للبقع العمياء وتحذير من حركة المرور خلف السيارة.

سوزوكي فيتارا 2017، عندما تمتلك العديد من مقومات النجاح ورغم ذلك تفشل فى النهاية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً